كلمة السيد عميد الكلية

تعد كلية الهندسة المدنية في جامعة دمشق واحدة من الكليات العلمية المرموقة التي تأسست مبكراً في الجامعة. فقد شهدت سنة 1961 ولادة هذه الكلية، وهي منذ ذلك التاريخ وعلى مدى أكثر من خمسين سنة تضطلع بمهمة متعددة الجوانب. جانب تعليمي تعمل الكلية من خلاله على إعداد مهندسين مدنيين ذوي كفاءات علمية متقدمة، وجانب مهني تنهض من خلاله بالواقع الهندسي المحلي، وجانب تنموي تساهم عبره في دفع عملية التنمية الشاملة المتنامية في القطر العربي السوري.

 

إقرأ المزيد
الأخبار
اجتماع الهيئة العامة لقسم الهندسة المائية

عقدت الهيئة العامة لقسم الهندسة المائية اجتماعها الأول للعام الدراسي 2019 - 2020 وناقشت القضايا العلمية والتدريسية التي تخص القسم.

حضر الاجتماع السيد عميد كلية الهندسة المدنية والسيدة نائب العميد للشؤون العلمية والبحث العلمي.

اقرا المزيد
أولمبياد الهندسة الايراني السادس

بالتعاون بين جامعة دمشق وهيئة التميز والإبداع أقيمت المسابقة الدولية /أولمبياد الهندسة الايراني السادس/ بنجاح في كلية الهندسة المدنية يوم الجمعة الواقع في 2019/9/13 من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً.

مع أمنياتنا بالتوفيق الدائم والنجاح لجميع المتقدمين

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرا المزيد
اجتماع مجلس كلية الهندسة المدنية الأول بمناسبة قدوم العام الدراسي 2019 - 2020

تحضيراً لبدء العام الدراسي الجديد 2019 - 2020 عقد مجلس كلية الهندسة المدنية اجتماعاً استثنائياً بتاريخ الأربعاء 2019/9/11 وذلك بعد صدور القرار الوزاري القاضي بتسمية رؤساء الأقسام الجدد.

وتم التأكيد على ضرورة بدء الدوام اعتباراً من اليوم الأول للعام الدراسي 2019 - 2020 مع العلم أن برنامج الدوام الأسبوعي قد صدر.

مع تمنياتنا للطلاب بعام دراسي حافل بالتحصيل العلمي والنشاط.

 

 

 

 

 

 

 

اقرا المزيد
مفاضلة القبول الجامعي للعام الدراسي 2019-2020 في كلية الهندسة المدنية

تجري مفاضلة القبول الجامعي للعام الدراسي 2019 - 2020 للفرع العلمي ومفاضلة أبناء أعضاء الهيئة التدريسية وذوي الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة في كلية الهندسة المدنية.

ويقوم كادر من المهندسين المميزين بإدخال البيانات، كما يساهم الاتحاد الوطني لطلبة سوريا ممثلاً بطلاب من الكلية في استقبال الطلاب الجدد الراغبين في التقدم إلى المفاضلة.

وتقوم إدارة الكلية ممثلة بالسيد العميد والسادة النواب ورئيس الدائرة بالإشراف الدائم على سير عملية المفاضلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرا المزيد




عداد الزوار / 2137900 /