صور من مجلس كلية الهندسة المدنية

 صور من مجلس كلية الهندسة المدنية بحضور كل من السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.بسام ابراهيم والسيد رئيس جامعة دمشق د.يسار عابدين والسيد معاون وزير التعليم العالي د. شكري بابا والسيد العميد والسادة النواب ورؤساء الأقسام في الكلية بتاريخ الأحد 1/11/2020  

حيث ترأس د.بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم بحضور د.يسار عابدين رئيس جامعة دمشق اجتماع مجلس كلية الهندسة المدنية بدمشق... حيث تم مناقشة العديد من القضايا التعليمية والبحثية .

د.ابراهيم أكد على ضرورة الالتقاء المستمر مع مجالس الكليات مشيراً أن كلية الهندسة المدنية لها هدف تعليمي وبحثي كذلك تقديم الدراسات الاستشارية الهندسية لخدمة المجتمع, حيث تضع الأسس والتصاميم النهائية للمشاريع وتطبيقها على أرض الواقع . 

ولفت وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن العملية التعليمية من أهم أركانها هو الكادر التدريسي الذي يجب أن يعطى الاهتمام الأكبر, بالإضافة إلى تطوير المناهج والخطط الدرسية والبحثية, مشيراً إلى ضرورة تطوير المخابر من أجهزة كمبيوتر وأجهزة مخبرية وقاعات تدريسية ومدرجات ومراسم وأجهزة الإسقاط وغيرها من لوازم وتجهيزات علمية وبحثية لتخريج كوادر مدربة علمية قادرة على دخول سوق العمل..

وركز د.ابراهيم خلال الاجتماع على اختيار الاختصاصات المناسبة والتدريب العملي للطلاب, وعلى أهمية البحث العلميوتحسين ظروفه وجودته, وضرورة ارتباط رسائل الدراسات العليا بالبحث العلمي التنموي وخدمة المجتمع وقطاع الصناعة .  

وأكد د.ابراهيم على الالتزام بالقوانين وتبسيط الإجراءات بما يخدم المواطن والطالب وإصدار النتائج في المواعيد المحددة, مشدداً على ضرورة الاهتمام بتأهيل الكوادر الإدارية وإقامة دورات التأهيل والتدريب للمهندسين في الجامعات, وضبط حالات الفساد وأي خلل يلحق بالعملية التعليمية..  

واستمع السيد الوزير إلى أسئلة واقتراحات أعضاء مجلس الكلية حول بعض القضايا التعليمية والبحثية, مشيراً إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً للجامعات , مشدداً على ضرورة تهيئة بيئة جامعية محفزة على التميز والابتكار، لتطوير مهارات الطلاب العلمية والبحثية ودمجهم في سوق العمل والمجتمع .  

بدوره د. هاجم الوادي عميد كلية الهندسة المدنية قدم عرضا حول الهيئة التعليمية والتدريسية وتوزيع الساعات الدراسية على الأقسام, بالإضافة إلى إعداد الطلاب والدراسات العليا (ماجستير - دكتوراه) والأبنية والمخابر..الخ . .

وقدم د.الوادي بعض المقترحات منها زيادة أعضاء الهيئة التدريسية والفنية بكوادر شابة , وزيادة عدد الإداريين, بالإضافة إلى تحديث الوسائط التعليمية .

 



عداد الزوار / 3763467 /