كلمة عميد الكلية

كلمة الأستاذ الدكتور عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الرابعة في القنيطرة

إقرأ المزيد
الأخبار
السيد وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور بسام بشير إبراهيم يزور كلية التربية بجامعة دمشق

 

قام السيد وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور بسام بشير إبراهيم بزيارة ميدانية هامة إلى كلية التربية بجامعة دمشق وذلك يوم الاثنين تاريخ 25/2/2019 حيث حضر مجلس الكلية الذي ينعقد بشكل دوري كل أسبوعين.

افتتحت الجلسة السيدة عميدة الكلية الأستاذة الدكتورة أمل الأحمد حيث رحبت باسم المجلس بالسيد الوزير الذي خص الكلية بهذه الزيارة الكريمة....وتوجهت بتحية تقدير وإجلال إلى أبطال الجيش العربي والشهداء الأبرار من مدنيين وعسكريين...كما توجهت باسم جميع الزملاء والعاملين في الكلية بتحية إكبار وإجلال لقائد الوطن السيد الرئيس بشار حافظ الأسد الذي مكن البلاد بحكمته وحنكته من النصر المؤزر على أعداء الوطن على الرغم من الحرب الشرسة التي مورست ومازالت مستمرة ضد وطننا سورية...كما قدمت بعجالة لمحة عن كلية التربية والمهمات العلمية المنوطة بها إضافة إلى بعض المقترحات اللازمة لتطوير البنية التحتية والبحث العلمي فيها.

ثم أعطت المجال للسيد الوزير حيث تقدم بتوجيهات هامة على المستويين العلمي واللوجستي، حيث أكد على ضرورة محاربة الفساد بكل أشكاله، العلمي والأخلاقي والإداري ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق  الفاسدين والمقصرين وركز السيد الوزير في كلمته التوجيهية على كلمة السيد رئيس الجمهورية العربية السورية التي انطوت على خطة عمل شاملة على الصعد كافة السياسية والعسكرية والاجتماعية، وحملت جميع المسؤولين كل في موقعه ضرورة التفاني في العمل والقيام بالواجبات المنوطة بهم بالسرعة الكلية...

وبعد انتهاء السيد الوزير من كلمته التوجيهية الهامة تم إعطاء المجال للسادة النواب ورؤساء الأقسام لتقديم مداخلاتهم واقتراحاتهم حيث تم الإجماع على ضرورة تطوير العمل البحثي والعلمي في الكلية، والتأكيد على الإيجابيات الكثيرة التي تمت في الفترة الأخيرة سواء مايتعلق منها بجودة العملية التعليمية التعلمية، وإنجاز الامتحانات شبه الدائمة في النظامين الأكاديمي والمفتوح بجودة عالية المستوى وإصدار نتائجها بالسرعة الكلية.

ونوهت السيدة عميدة الكلية أخيراً إلى الجمعية العلمية لاتحاد كليات التربية في الوطن العربي ومقرها كلية التربية بجامعة دمشق والعمل على التواصل الإيجابي والتشبيك التربوي من خلال المؤتمرات العلمية التربوية التي تعقدها الجمعية سنوياً مع معظم كليات التربية في الدول العربية.

وأخيراً أبدى السيد الوزير ارتياحاً تاماً لسير العملية التعليمية والبحثية في الكلية وتوجه بالشكر  للجميع واقترح عقد ورشة  عمل تتناول الخطة الموحدة المقترحة لكليات التربية بغية مراجعتها والعمل على تدقيقها وتصويبها.

واختتمت السيدة عميدة الكلية الأستاذة الدكتورة أمل الأحمد اللقاء أخيراً بتوجيه الشكر الجزيل للسيد الوزير الأستاذ الدكتور بسام بشير إبراهيم على زيارته وتوجيهاته الكريمة باسم العمادة ورؤساء الأقسام وجميع العاملين في الكلية.

 

                                                            عميد كلية التربية

                                                               الأستاذة الدكتورة أمل الأحمد

اقرا المزيد
زيارة السيد الأستاذ الدكتور وزير التعليم العالي إلى رحاب كلية التربية بجامعة دمشق

 تشرفت كلية التربية في جامعة دمشق بزيارة السيد وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور بسام بشير ابراهيم حيث قام بجولة على بعض أقسام الكلية وحرص على حضور مناقشة رسالة ماجستير في علم النفس بعنوان : أثر برنامج تدريبي قائم على قوانين التنظيم الادراكي في تنمية الذكاء البصري بحضور السادة الدكاترة .

الأستاذ الدكتور صبحي البحري نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية .

الأستاذة الدكتورة أمل الأحمد عميد كلية التربية 

والسادة النواب وبعض رؤوساء الأقسام وقد أبدى ارتياحه لحسن تنظيم العمل في الكلية ووعدنا بزيارة قريبة لمجلس الكلية.

ويسر كلية التربية عمادةً وأساتذةً وعاملين أن يتوجهوا بوافر الشكر والتقدير للسيد الوزير على هذه الالتفاتة الكريمة والاهتمام الخاص بكلية التربية بجامعة دمشق .

                                                                                                                                                   عميد كلية التربية 

                                                                                                                                             الأستاذة الدكتورة أمل الأحمد

اقرا المزيد
برنامج امتحانات الفصل الأول 2019/2018 لطلاب دبلوم التأهيل التربوي

 برنامج امتحانات الفصل الأول 2019/2018 لطلاب دبلوم التأهيل التربوي

اقرا المزيد




عداد الزوار / 1494634 /