أهداف كلية العلوم الصحية

    تهدف كلية العلوم الصحية إلى تحقيق ما يأتي:

  1.   أن تكون مركزاً للبحوث والتفوق الأكاديمي بمجالات العلوم الصحية ، ورائداً بالتقدم العلمي، ونموذجاً في توفير خدمات رعاية صحية فعالة في المجتمع، وخاصةً في جميع مجالات العلوم الصحية في الجمهورية العربية السورية.
  2.   توفير مناهج معاصرة, وبيئة علمية وتعليمية تزوّد الطلاب بالمعارف والمهارات اللازمة للتخرج, ليتمكنوا من استيعاب الواقع العملي وممارسة ما اكتسبوه من معارف بالاستعانة بالأدلة والبراهين، والمشاركة في البحوث السريرية.
  3.   الحفاظ على مستوى كادر هيئة تدريس يلتزم بتعليم مجالات العلوم الصحية، باستخدام الطرق الحديثة والتطبيقات القائمة على الأدلة والبحوث المسندة.
  4.   توفير الخبرات التعليمية السريرية للطالب لتحقيق الكفاءة في الممارسة اليومية لتخصصات القسم المختلفة.
  5. إعداد خريجين أكفاء على مستوى عالٍ، ممن يتمتعون بكامل الأهلية للاستفادة من المعارف والمهارات المكتسبة. يقومون بعملية التقييم ووضع خطط العلاج والتأهيل المناسبة للأشخاص الذين يحتاجون لخدمات العلاج والتأهيل، ويتمتعون بالقدرة على العمل ضمن فريق في مجالات العلاج والتأهيل والبحوث العلمية.
  6.  التركيز على إجراء البحوث العلمية في التخصص، بالتعاون مع المؤسسات والمراكز ذات العلاقة محلياً وإقليمياً وعالمياً.
  7.  توفير مستوى تعليم ضمن معايير الجودة الأكاديمية والسريرية.
  8.  الالتزام باستمرارية إعداد خريجين قادرين على العمل بشكل فعال ضمن فريق التأهيل من أجل تقديم الخدمات وإحداث فرق للأطفال والبالغين الذين لديهم طيف واسع من اضطرابات التواصل. والمضي قدماً في وضع ضوابط علوم التواصل واضطراباتها, والتطلع إلى توفير أعلى المعايير المهنية لخدمات التأهيل  في سورية.
  9.   توفير كادر مؤهل ومدرّب من المجازين باختصاصات العلوم الصحية المختلفة للعمل على تقديم الخدمات الصحية والتأهيلية والتثقيفية الصحية في المدارس العامة والخاصة والمستشفيات ومراكز إعادة التأهيل ومؤسسات الرعاية الاجتماعية والمستوصفات والكليات والجامعات والعيادات الخاصة والجهات الصحية الحكومية.
  10.  دعم وتشجيع النشاطات التعليمية والبحثية في التخصص، بالتعاون مع المؤسسات والمراكز ذات العلاقة محلياً وإقليمياً وعالمياً.
  11.   توفير مركز تعليمي بغرض التدريب العملي.
  12. الحصول على جودة التعليم وإعداد كوادر بشرية تتميز بمهارات فكرية ومهنية وبحثية عالية من خلال برامج دراسية تساعد الطلبة على توظيف الممارسات التأهيلية الحديثة المعتمدة على الأدلة البحثية.


عداد الزوار / 47891 /