السنة الثالثة- الفصل الأول
|
اسم المقرر
|
عدد الساعات الأسبوعية
|
نظري
|
عملي
|
المجموع
|
الفيزيولوجيا الكهربائية واختبارات السمع الفيزيولوجية
|
4
|
2
|
6
|
علم السمعيات عند الأطفال
|
2
|
2
|
4
|
مبادئ التأهيل السمعي وأصول المشاورة في السمعيات
|
2
|
2
|
4
|
أساسيات علم اللغويات وعلم نفس اللغة
|
2
|
2
|
4
|
أشعة الرأس والعنق
|
1
|
1
|
2
|
الإحصاء الحيوي وأصول البحث العلمي
|
2
|
2
|
4
|
تدريب سريري: تخطيط سمع البالغين 2(على مدار العام)
|
-
|
6
|
4
|
المجموع
|
13
|
17
|
30
|
السنة الثالثة- الفصل الثاني
|
اسم المقرر
|
عدد الساعات الأسبوعية
|
نظري
|
عملي
|
المجموع
|
أساسيات المعينات السمعية والأجهزة المساعدة على السمع
|
4
|
2
|
6
|
علم السمعيات السريري
|
2
|
2
|
4
|
اضطرابات الكلام واللغة والتواصل
|
2
|
2
|
4
|
التدريب السمعي وتعليم اللغة للأطفال المصابين بنقص السمع
|
2
|
2
|
4
|
تحضير القوالب وواقيات الأذن
|
2
|
2
|
4
|
أخلاقيات المهنة
|
2
|
1
|
3
|
تدريب سريري: تخطيط السمع عند الأطفال
|
-
|
4
|
4
|
المجموع
|
14
|
15
|
29
|
السنة الرابعة- الفصل الأول
|
اسم المقرر
|
عدد الساعات الأسبوعية
|
نظري
|
عملي
|
المجموع
|
تقييم الجهاز الدهليزي
|
2
|
2
|
4
|
معايرة المعينات السمعية والأجهزة المساعدة للسمع
|
2
|
2
|
4
|
الأجهزة السمعية و معايرتها
|
2
|
2
|
4
|
منهجية البحث في علوم السمعيات
|
2
|
2
|
4
|
تدريب سريري في التقييم السمعي (أطفال و بالغين)
|
-
|
7
|
7
|
تدريب سريري في التأهيل السمعي(المعينات السمعية والتدريب السمعي)
|
-
|
7
|
7
|
تدريب سريري اختبارات فيزيولوجية EAR وتقييم جهاز التوازن على مدار العام
|
-
|
4
|
4
|
المجموع
|
8
|
26
|
34
|
|
السنة الرابعة- الفصل الثاني
|
|
اسم المقرر
|
عدد الساعات الأسبوعية
|
|
نظري
|
عملي
|
المجموع
|
|
اضطراب المعالجة السمعية المركزية (تدريب سريري اختبارات CAPD(
|
2
|
6
|
8
|
|
الإدارة في علم السمعيات
|
2
|
-
|
2
|
|
علم السمعيات الصناعي
|
2
|
-
|
2
|
|
مشروع تخرج
|
-
|
-
|
4
|
|
تدريب سريري: المسح السمعي عند الولدان وأطفال المدراس
|
-
|
4
|
4
|
|
تدريب سريري متقدم في التقييم السمعي (اطفال و بالغين)
|
-
|
7
|
7
|
|
تدريب سريري متقدم في التأهيل السمعي (المعينات السمعية والتدريب السمعي)
|
-
|
7
|
7
|
|
المجموع
|
6
|
24
|
30
|