كلمة السيد عميد الكلية

منذ تأسيس كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق العام 1960 وحتى وقتنا الحالي، غادر محترفاتها إلى الحياة العامة في سورية آلاف الاختصاصيين في حقول: الرسم والتصوير، النحت، الحفر المطبوع، الاتصالات البصرية، العمارة الداخلية، ومازالت الكلية تتابع مهامها في تأهيل وتدريب المزيد من المواهب الفنية الشابة، وينتظرها مهام ووظائف جديدة مستقبلاً،...

 

إقرأ المزيد
الأخبار
ورشة عمل لفن الخط الجميل بالتعاون مع أكاديمية شيراز للفنون

 أقامت كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق ورشة عمل فنية حول فن الخط الجميل Calligraphy بالتعاون مع أكاديمية شيراز للفنون في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 
اقرا المزيد
ورشة عمل التصميم الإعلاني المطبوع بالتعاون مع مؤسسة الأديب للتجارة والصناعة

رعت إدارة كلية الفنون الجميلة بالتعاون مع مؤسسة الأديب للتجارة والصناعة ورشة عمل لطلاب الكلية في مجال التصميم الإعلاني المطبوع، وحيث يتم تنفيذ مجموعة من التصاميم التي سيصار إلى اختيار وتنفيذ عدد منها في نهاية أعمال الورشة.

 

اقرا المزيد
ندوة بعنوان (العمارة المعاصرة وأثرها في الهوية البصرية) ضمن فعاليات الموسم الرابع لأيام الفن التشكيلي السوري

ضمن فعاليات الموسم الرابع لأيام الفن التشكيلي السوري الذي يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح، رعت إدارة كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق ندوة بعنوان (العمارة المعاصرة وأثرها في الهوية البصرية) بحضور الأستاذ الدكتور إحسان العر عميد الكلية بالإضافة إلى عدد من أساتذة الكلية والمهتمين والدارسين في مجال العمارة والفنون التشكيلية.

 

اقرا المزيد
ندوة بعنوان (الصورة وصناعة الوعي) ضمن فعاليات الموسم الرابع لأيام الفن التشكيلي السوري

احتضنت كلية الفنون الجميلة في جامعة دمشق وضمن فعاليات الموسم الرابع لأيام الفن التشكيلي السوري الذي يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح، ندوة بعنوان (الصورة وصناعة الوعي) بحضور الأستاذ الدكتور إحسان العر عميد الكلية والسيد عماد كسحوت مدير الفنون الجميلة في وزارة الثقافة، بالإضافة إلى عدد من المهتمين والدارسين في مجال الفنون التشكيلية.

 

اقرا المزيد