الشؤون الطلابية

مع بداية العام الدراسي 2020- 2021 نرحب بالابناء الطلبة متمنين لهم التوفيق والنجاح ..  

 
 
 

من أجل حسن سير العملية الامتحانية

للدورة الفصلية الأولى من العام الدراسي  2021/2020

 

نذكر طلابنا الأعزاء

بالتعليمات الامتحانية التي يجب التقيد بها أثناء الامتحان

 

((الالتزام بارتداء الكمامة قبل دخول الامتحان))
 
-لا يجوز للطالب أن يؤدي امتحانه في غير القاعة المخصصة له تحت طائلة إلغاء امتحانه وإعطائه علامة الصفر وإحالة الطالب إلى لجنة الانضباط في حال تكرار ذلك.
 
-يمنع دخول أي طالب إلى قاعة الامتحان بعد توزيع الأسئلة مهما كان عذره .
 
-على الطالبات عدم حمل المحافظ النسائية بشكل عام علماً بأن إدارة الكلية غير مسؤولة عن فقدان أية محفظة خاصة بالطالبات التي يتم إدخالها إلى القاعات الامتحانية.

-لا يعطى الطالب سوى ورقة امتحانيه مزدوجة واحدة مهما كانت الأسباب ويمكن له طلب ورقة امتحانيه مفردة في حال انتهاء الورقة المزدوجة بالكامل .

-على الطلاب كتابة أسمائهم وأرقامهم الامتحانية  على الأوراق الامتحانية كافة  بما فيها ورقة الأسئلة .

-يمنع تبديل الأوراق للطلاب بعد توزيعها عليهم مهما كانت الأسباب .

-يمنع كتابة أي شيء على ورقة الأسئلة  تحت طائلة إلغاء الامتحان .

-يمنع كتابة أي إشارة أو رقم أو أية علامة فارقة على ورقة الامتحان كما لا يجوز للطلاب طي أوراقهم الامتحانية كما يمنع منعاً باتاً  الكتابة على الأوراق الامتحانية بغير اللون الأزرق تحت طائلة إحالة الطالب إلى لجنة الانضباط .

-يمنع منعاً باتاً التدخين أثناء الامتحان .      
-يمنع خروج الطلاب من قاعة الامتحان قبل انقضاء نصف وقت الامتحان  على إعطاء الأسئلة ولا يجوز مطلقاً العودة إليها.
 
-لا يسمح للطالب بالخروج من قاعة الامتحان دون أن يسلم أوراقه الامتحانية حتى  ولو كانت بيضاء كما لا تعاد إليه أوراقه التي سلمها مهما كانت الأسباب .
 
-لا يسمح للطالب بالخروج من قاعة الامتحان دون أن يسلم جميع أوراقه الامتحانية المتعلقة بالأسئلة المؤتمتة  بما في ذلك ورقة الأسئلة ويتم التظليل بقلم رصاص وتثبيت الاجابات بالقلم الازرق الناشف .

-يحظر على الطلاب الاستعارة إثناء الامتحان ( قاموس – آلة حاسبة – ممحاة ).

-يحظر على الطلاب التكلم أثناء الامتحان ومجادلة المراقبين تحت طائلة إحالة المخالفين إلى لجنة الانضباط .
 
-يتم اغلاق الموبايل اغلاقا كاملا وفي حال وضعه صامت او طيران او اي اوضاع اخرى  يُعد مفتوحا ويحال الطالب الى لجنة الانضباط .
 
- على الطلاب التأكد من ختم الأوراق الامتحانية بخاتم الامتحان وتصميغها قبل تسليمها.

- يحظر على الطلاب محاولة الغش أو الشغب أثناء الامتحان0 تحت طائلة الإحالة إلى لجنة الانضباط .

- على كافة الطلاب التأكد من طباعة ورقة الأسئلة لبعض المقررات المؤتمتة على
وجهي الورقة .
 
- على كافة الطلاب إحضار  البطاقة الجامعية والبطاقة الشخصية  وإيصال الرسوم الجامعية ووضعهم على المقعد الامتحاني بجانب الطالب طيلة  فترة الامتحان تحت طائلة الحرمان من التقدم للامتحان.                                                           
- يمنع استخدام الآلات الحاسبة المبرمجة ويسمح باستخدام آلات الحاسبة غير المبرمجة ويمنع استخدام المعاجم الالكترونية .
- ن كلمة ملحق تعني كل طالب ليس له رقم امتحاني ( أي لم يرد اسمه سهواً في القوائم الاسمية الامتحانية المعلنة ) حيث يتقدم الطالب للامتحان في القاعة المخصصة للملحق وفق قوائم توزيع الطلاب على القاعات الامتحانية المعلنة أصولاً0  وبالتالي فان الطالب في المقررات المؤتمتة لا يحتاج إلى ترميز حقل الرقم الامتحاني بقلم الرصاص ويكتفي بكتابة اسمه خلف الورقة المؤتمتة وكلمة ملحق تحت الاسم بالقلم الأزرق.

- إن كلمة حملة المقرر تعني / الطلاب الذين ترفعوا إلى سنة أعلى ويحملون مقرراً من سنة أدنى فيتقدمون لامتحان المقررات المحمولة في القاعة المخصصة لحملة المقرر وحسب أرقامهم الامتحانية في السنة التي هم فيها الآن .

– إن كلمة منزل تعني الطلاب الذين ترفعوا إلى السنة الأعلى نتيجة امتحانات الدورة الفصلية الأولى وتقدموا بطلبات تنزيل مواد من السنة الأعلى (فصل ثاني حصراً ) حيث يتم التقدم لامتحان تلك المقررات في القاعات المخصصة لهم وفق قوائم التوزيع المعلنة .

– إن كلمة مرسوم تعني الطلاب المفصولين الذين تقدموا بطلب للاشتراك بالامتحانات فيتقدمون لامتحان المقررات التي سجلوها في القاعات الامتحانية المخصصة لهم وفق توزيع الطلاب على القاعات الامتحانية وكل طالب مرسوم اشترك في امتحانات الدورة الفصلية الأولى وترفع إلى السنة الأعلى يتقدم لامتحان المقررات المتبقية معه في القاعات المخصصة لطلاب المرسوم .
 
- على الطالب تسليم ورقة الأسئلة في المواد المؤتمتة في نهاية كل جلسة امتحانيه تحت طائلة إحالة الطالب الذي يمتنع عن تسليم ورقة الأسئلة المؤتمتة مع ورقة الإجابة إلى لجنة الانضباط .

-  يحال إلى لجنة الانضباط كل طالب كتب على المقعد أو الجدار معلومات لها علاقة بالمقرر الامتحاني أو يقوم بممانعة إدارة القاعة الامتحانية أثناء ضبط أية مخالفة أو يقوم بالنقل من زميله أو يقوم بإخفاء ورقة الإجابة وعدم تسليمها .  
 
- يحال إلى لجنة الانضباط كل طالب يضبط في حوزته كل ماله علاقة بالمقرر أو وجود أي ورقة تضبط تحت مقعده أو بقربه وعليه التخلص منها قبل بداية الامتحان .
 
- الفصل النهائي والإحالة الى القضاء لكل طالب ينتحل شخصية الغير أثناء تأدية الامتحان أو يقوم بالتزوير في إحدى الوثائق الرسمية وكذلك من يسهم في التزوير .

 
ملاحظة : مخالفة التعليمات الامتحانية تعرض صاحبها للعقوبات الجامعية بدءاً من إعطائه علامة الصفر حتى الإحالة على القضاء والفصل النهائي من الجامعة .
 

مع تمنياتنا لكم بالنجاح و التوفيق 
 
                                   عميد  كلية الآداب والعلوم الإنسانية
                                                                                                       
                                                   أ.د  أسامة قدور
 



عداد الزوار / 8530060 /