بهدف تطوير الواقع الزراعي ..اجتماع بين الباحثين في الهيئة العامة للبحوث الزراعية وأساتذة كلية الزراعة بجامعة دمشق


أكد وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا على أهمية البحث العلمي التطبيقي في تطوير القطاع الزراعي في سورية في المرحلة الحالية والمستقبلية.
  وأشار السيد الوزير خلال الاجتماع الذي عقد في كلية الهندسة الزراعية بجامعة دمشق بين الباحثين في الهيئة  العامة  للبحوث العلمية وأساتذة الجامعة ، الى وجود العديد من الأبحاث العلمية الجيدة ذات الجدوى الاقتصادية في الجامعة والمراكز البحثية الأخرى، داعيا الى تفعيلها من خلال وضع خطط واتخاذ إجراءات مناسبة بما فيها دعم طلبة الماجستير والدكتوراه الذين يقومون بأبحاث تتطرق لقضايا زراعية هامة وغيرها ..
وشدد الوزير قطنا على الاهتمام بالكوادر العلمية والفنية واعتماد المنهج العلمي لحل المشكلات بحيث تكون المشكلة بحد ذاتها هي البحث سواء برسالة ماجستير او دكتوراه حتى تعطي حلا للمشاكل المزمنة والعصية، لافتا الى أهمية التعاون المباشر بين الجامعة وهيئة البحوث الزراعية العلمية مبديا استعداد الوزارة لتقديم كامل الدعم للكلية وطلبتها لتطوير الأبحاث وجعلها في خدمة الطلبة والمجتمع .
بدوره أكد رئيس جامعة دمشق الأستاذ الدكتور محمد يسار عابدين على أهمية البحوث الزراعية وضرورة دعم الأبحاث المتميزة لطلبة الماجستير والدكتوراه مشيرا الى أهمية وضرورة التشبيك مع وزارة الزراعة والجهات المعنية الأخرى بمواضيع علمية وبحثية ...
عميد الكلية الدكتور عبد النبي بشير أشار الى حرص الجامعة على التشبيك مع الجهات العامة وخاصة وزارة الزراعة لتحقيق الهدف من الأبحاث العلمية لطلاب الدراسات العليا بما يخدم حل مشكلات الإنتاج الزراعي من خلال رسائل الأبحاث العلمية حيث بلغ عدد طلاب الدراسات العليا ١٦٢ بحث دكتوراه ،٤١٠ بحث ماجستير أكاديمي ،١١٥ بحث ماجستير مهني ... لافتا الى سعي كلية الزراعة لتعميق علاقات التعاون مع وزراة الزراعة والقطاعات الأخرى المعنية بما يخدم الإنتاج الزراعي ورفع سوية العلمية لكوادر المهندسين الزراعيين الخريجين.
 من جهتها الدكتورة ماجدة مفلح مدير عام الهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية أشارت الى الترابط الكبير بين الهيئة وكليات الزراعة في سورية مبدية استعداد الهيئة الدائم لزيادة التعاون مع الجامعة ودعم الطلبة واستقبالهم في المحطات وتقديم كل ما شأنه خدمة الطلبة .
تخلل الاجتماع مداخلات وتساؤلات ومقترحات من قبل أعضاء الهيئة التدريسية حول المواضيع المثارة ..
  حضر الاجتماع معاونو السيد الوزير ومعاونو المدير العام للهيئة ومدراء الإدارات والأقسام البحثية في الهيئة ورؤوساء الأقسام في الكلية وحشد من أساتذة الكلية.

 



عداد الزوار / 50614308 /