رئيس جامعة دمشق يلتقي رؤساء الدوائر في الكليات والمعاهد العليا لمناقشة واقع العمل الاداري فيها ومقترحاتهم لتطويره.

التقى رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين اليوم مع رؤساء الدوائر في الكليات والمعاهد العليا التابعة للجامعة بهدف مناقشة واقع العمل الاداري والمشكلات التي تعترض تطوير العمل فيها والاستماع الى أراءهم ومقترحاتهم في هذا المجال بحضور أمين جامعة دمشق الاستاذ مصطفى شاهين. 
وفي بداية اللقاء أثنى رئيس الجامعة على الجهود التي يبذلها رؤساء الدوائر  للنهوض بواقع  العمل الاداري في الكليات لتكون على جهوزية تامة وخاصة في فترة الامتحانات وتوفير البيئة المناسبة للطلبة، مؤكدا بأن سير العملية التعليمية بالشكل الامثل  يقع جزء كبير منه على عاتق رؤساء الدوائر.
واستمع الدكتور عابدين وأمين الجامعة  إلى طلبات رؤساء الدوائر المتعلقة بوجود نقص في  المستلزمات الرئيسية كالحواسيب وبعض التجهيزات كآلات التصوير والطابعات، وحاجة معظم الكليات الى عاملين اداريين لسد النقص في بعض الاقسام فيها وتأمين المواصلات للموظفين في بعض الخطوط  وكذلك اجراء دورات تقوية في اللغة الانكليزية والكمبيوتر وقد وعد رئيس الجامعة بتلبية احتياجاتهم في الفترة القريبة.
 وطلب رئيس الجامعة من رؤساء الدوائر أن  يكون حريصين على أن تكون العلاقة مع الادارات في الكليات والعاملين فيها قائمة على أسس الاحترام المتبادل ، والتعامل بحزم شديد مع المتسيبين في العمل، والتحلي بالصبر والنفس الطويل في التعامل مع الطلاب واحتوائهم لضمان سير العملية التعليمية بالشكل الصحيح.
كما أكد  الدكتور عابدين بأن عملية أتمتة أقسام الامتحانات وشؤون الطلاب أصبح أمرا واقعا وملحا، وعلى رؤساء الدوائر أن يساهموا بفعالية في تطبيقها بالتعاون مع عمادة الكليات والمعاهد، مؤكدا استعداد الجامعة لتلبية كافة مستلزمات هذا العملية والاسراع فيها.
كما شدد رئيس الجامعة على رؤساء الدوائر بأن يتحملوا مسؤولياتهم بما يخص النظافة في الكليات والمقاصف وضرورة مراقبتها وتوجيه التنبيهات لأصحاب عقود النظافة ومستثمري المقاصف في حال لم يكن الوضع بالشكل المثالي أو مخافة لشروط  العقد كي تتخذ الجامعة الاجراءات المناسبة بحقهم .
    وفي ختام اللقاء وجه رئيس الجامعة رؤساء الدوائر الى ضرورة التنسيق والمتابعة مع أمين الجامعة لمعالجة كافة المشاكل الادارية واللوجستية التي تعترض سير العمل في كلياتهم.
يشار إلى أن جامعة دمشق كانت قد أصدرت مؤخرا قرار يقضي بتحديد مدة بقاء رؤساء الدوائر في الكليات بسنتين فقط مع إمكانية التدوير بينهم بعد انقضاء المدة المحددة.

 



عداد الزوار / 55029486 /