الدكتور عابدين يفتتح معرض "هويتي" لطلاب كلية الهندسة المعمارية

افتتح الدكتور محمد يسار عابدين رئيس جامعة دمشق اليوم في  كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق معرض ورشة عمل "هويتي"  بحضور عميد الكلية الدكتور عقبة فاكوش وحشد من الأساتذة والطلاب.
 ويتضمن المعرض أعمال طلاب الكلية من مختلف السنوات الدراسية اضافة الى مجموعة من طلاب الدراسات العليا الذين شاركوا في الورشة والتي تعرف بالهوية والانتماء للوطن بأدوات التعبير السمعية والمرئية الملائمة من وجهات نظرهم المتفاوتة.
وأوضحت الدكتور عبير عرقاوي المشرفة على أعمال الورشة  بأن هذا المعرض يهدف الى تسليط الضوء على أفكار خاصة بالطلاب المشاركين في الورشة وكيف عبروا من خلال هذه الأعمال عن انتمائهم لمدنهم ومناطقهم وبلداتهم على المستوى العمراني والمعماري مشيرة الى أن الافكار المتنوعة في  اللوحات والبوسترات المعروضة تعكس طريقة تفكير الطلاب في ابراز الهوية الخاصة بكل مدينة أو بلدة أو حي وتؤكد على أهمية المحافظة على التراث العمراني والتراث المادي واللامادي لكافة المدن السورية والهدف الاسمى أن نؤكد بأن "سورية تجمعنا".
  وبين عدد من الطلاب المشاركين بأن المعرض أتاح لهم فرصة كبيرة لإظهار الهوية الخاصة بمدنهم وبلدانهم والتعريف عليها من خلال رؤاهم وأفكارهم معبرين عن شكرهم لكليتهم و لكل القائمين على تنظيم ورشة العمل التي نتج عنها معرض ضم العديد من أعمالهم أكلين تكرار مثل هذه الورشات في المستقبل.

 

 

 

 




 



عداد الزوار / 79848210 /