جلسة جديدة لمجلس جامعة دمشق .. ورئيس الجامعة يؤكد على ضرورة المتابعة المستمرة لسير الامتحانات وأعمال التصحيح واصدار النتائج .


الدكتور الجبّان لعمداء الكليات : التعاون و العمل بروح الفريق الواحد  بين أطراف العملية التعليمية والادارية عامل هام من أجل معالجة المشاكل والخروج بنتائج مرضية.   
الدكتور الجبّان: العمل على توفير البيئية المناسبة للباحثين ومساعدتهم على نشر أبحاثهم في مجلات علمية مرموقة خطوة مهمة لرفع تصنيف الجامعة.
ناقش مجلس جامعة دمشق اليوم في جلسته الدورية لعام 2022 عددا من الموضوعات العلمية والتعليمية المدرجة على جدول أعماله ، بالإضافة إلى دراسة ومناقشة بعض الموضوعات الأكاديمية والتعليمية والإدارية المتعلقة ببعض جوانب العلمية والتعليمية، واتخاذ القرارات المناسبة.
واستهل رئيس الجامعة  الدكتور محمد أسامة الجبّان الجلسة بتقديم التهنئة لكل من الدكتور محمد تركو بمناسبة صدور مرسوم بتعيينه نائبا لرئيس الجامعة للشؤون الادارية والدكتور محمد فراس الحناوي نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا والدكتور رغداء نعيسة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح بمناسبة تمديد تعيينهما في منصبهما متمنيا لهم التوفيق والنجاح في المهام الموكلة لهم.
كما وجه الدكتور الجبّان الشكر إلى نواب رئيس الجامعة وعمداء ونواب الكليات والمعاهد العليا والعاملين في الجامعة على الجهود المبذولة خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني وحرصهم على انجاح العملية الامتحانية أملا من الجميع الاستمرار بمتابعة العملية الامتحانية لغاية انتهائها ومتابعة أعمال التصحيح والسرعة في إعلان النتائج.
وأكد رئيس الجامعة على أهمية التعاون بين كافة المعنيين في الكليات من عمادة الكلية والنواب وأعضاء الهيئة التعليمية والكوادر الادارية والهيئة الطلابية والعمل بروح الفريق الواحد للمساهمة في حل المشكلات والارتقاء بأداء العمل.
كما شدد الدكتور الجبّان على ضرورة العمل على تهيئة البنية التمكينية المناسبة لطلاب الدراسات العليا والباحثين وتحفيزهم على البحث العلمي القائم على أسس وأخلاقيات صحيحة وتشجيع النشر العلمي في مجلات علمية مرموقة من أجل الخروج بنوعية أبحاث بسوية جيدة تسهم في رفع تصنيف الجامعة عالميا.  
واستعرض عمداء الكليات والمعاهد العليا آخر المستجدات الخاصة بالعملية التعليمية والبحثية في كلياتهم ونشاطهم العلمي ومقترحاتهم لتطوير آلية العمل فيها.
   






 



عداد الزوار / 104764616 /