جامعة دمشق ومديرية صحة دمشق تتفقان على التعاون في المجالات العلمية والتقنية

وقع رئيس جامعة دمشق الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجبّان ومدير صحة دمشق الدكتور محمد سامر شحرور اليوم مذكرة تفاهم لتأطير التعاون في المجالات العلمية والتقنية بين الجانبين.   
واتفق الجانبان على تسمية منسق من كل فريق لوضع خطة عمل ومتابعتها، فمدة المذكرة سنتان قابلة للتمديد، على أن تمنح وثيقة التدريب من قبل الجهة التي يتبع لها المتدرب.  اتنفاقية تعاون بين جامعة دمشق ومديرية صحة دمشق
وتسعى المذكرة إلى تطوير المشاريع المشتركة بين مديرية صحة دمشق وكليات (الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم الصحية، والتربية)، والمشاركة في المؤتمرات العلمية وورشات العمل.
كما نصت المذكرة على التعاون في مجال تدريب الكوادر العلمية من أعضاء الهيئة التدريسية، والطلاب، والأطباء الأخصائيين والمقيمين في مديرية صحة دمشق، ضمن برنامج تنفيذي مسبق لتبادل الخبرات.
وفي تصريح للإعلامين أشار رئيس جامعة دمشق أن التعاون بين الجامعة ومديرية صحة دمشق قديم، وتوقيع هذه المذكرة يسهم في توسيع نطاق التعاون ليشمل الأبحاث المشتركة والمشاركة في المؤتمرات العلمية، بالإضافة لتأهيل وتدريب الكوادر، بما يعود بالفائدة على الطلاب المتدربين.
بدوره أكد مدير صحة دمشق أن المذكرة تسهم في تأطير التعاون العلمي والتقني بين الجانبين، مؤكداً حرص مديرية الصحة على بناء أطيب العلاقات مع جامعة دمشق تحقيقاً للمصلحة العامة.
حضر توقيع المذكرة نواب رئيس جامعة دمشق وعمداء كليات (الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم الصحية  والتربية)، ومعاون مدير صحة دمشق ورئيسة شعبة التأهيل والتدريب ورئيسة دائرة التنمية الإدارية في المديرية.




عداد الزوار / 111128310 /