نحو ثلاثة آلاف طالب يتقدمون لامتحان طب الأسنان الموحد

تقدم  نحو ثلاثة آلاف طالب وطالبة من الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية لامتحان طب الأسنان الموحد دورة أيلول 2020 والذي أجراه مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع اتخاذ كل الإجراءات الخاصة بالتصدي لوباء كورونا.

وتوزع المتقدمون وفق تصريح مدير عام المركز الدكتورة ميسون دشاش على ستة مراكز امتحانية في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة و طرطوس كما تقدم عدد من الطلاب في مراكز النفاذ خارج سورية في ألمانيا ودبي وبيروت واسطنبول.

وأوضحت الدكتورة دشاش أنه خضع للامتحان جميع طلاب كليات طب الأسنان في الجامعات الحكومية والخاصة قيد التخرج الذين لم يتبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو 4 مقررات دراسية لعام 2020 وكذلك طلاب الجامعات غير السورية من أجل معادلة شهاداتهم وممارسة المهنة.

وتم تخصيص مئة درجة للامتحان الذي بلغ عدد أسئلته 120 سؤالا تماشت مع المعايير المرجعية الأكاديمية النارس في محاور التخدير والقلع وجراحة الفم والفكين والمداواة الترميمية واللبية والتعويضات الثابتة والمتحركةوطب أسنان الأطفال والتقويم الوقائي وأمراض اللثة والنسج ما حول السنية وأمراض الفم والأشعة وطب الفم الوقائي.

ويعد حصول الطالب من الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية على علامة 50 بالمئة شرطا للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط كما يعد الحصول على علامة 60 بالمئة شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.



عداد الزوار / 45625303 /