"في ثنايا اللون" معرض هوايات طلاب العمارة

تحت عنوان في ثنايا اللون افتتح في كلية الهندسة المعمارية معرض  خاص بالأعمال الفنية للطلاب وهواياتهم .
وأشار الدكتور سلمان محمود عميد الكلية إلى أن المعرض يشارك به عدد كبير من الطلاب من مختلف السنوات الدراسية ومن خلال لوحات منوعة لرسوم معمارية  في مدينة دمشق القديمة، وأخرى لوجوه أشخاص إضافة الى لوحات الخط العربي و الزخرفة .
 و لفت محمود  إلى أن المعرض يضم 256  وهو الأول من نوعه كونه يجسد هوايات الطلاب بعيدا عن الوظائف التدريسية , و يشجع الطلاب للاستفادة من بعضهم  لتطوير العملية التعليمية .
من جانبه نوه الدكتور تمام فاكوش ، إلى أن المعرض مبادرة من الكلية بالتعاون مع اتحاد الطلبة لتشجيع الطلاب  على تقديم نتاجهم  وإظهار مواهبهم الفنية المرادفة لتعليمهم المعماري , لافتا الى أن مضامين اللوحات المشاركة  تحاكي مواضيع إنسانية ولقطات معمارية متنوعة تحيي التراث السوري.
بدوره أوضح الدكتور محمد غنوم مدرس المواد الفنية في الكلية الى وجود  أربع مقررات تتعلق بالفن التشكيلي تدرس للطلاب في السنتين الأولى والثانية تساهم في تحضير وتهيئة الطالب ليكون قادرا على التعبير  عما يريد رسمه  من تصاميم  ولوحات, وبالتالي تدفعه لتنمية مواهبه , مشيرا الى أن  الطلاب في هذا المعرض أثبتوا بأنهم يتمتعون بمواهب وخامات  في كافة مجالات الرسم بالألوان والأسود والأبيض , والتصوير الضوئي وغيرها.
وتحدث الطلاب عن أعمالهم التي شاركوا بها في  المعرض والتي توثق حالات واقعية ل جمال العمارة الدمشقية القديمة مستفيدين من دراستهم الاكاديمية في كلية العمارة  .  
 



عداد الزوار / 29372670 /