هيئة مكتب الشباب تقر قرارات جديدة للسكن في المدينة الجامعية



عقد مكتب الشباب في فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي، اجتماع هيئة مكتبه، بحضور عضو قيادة الفرع الرفيق الدكتور أشرف صالح رئيس مكتب الشباب الفرعي، وذلك في قاعة الاجتماعات بالفرع.
وتم مناقشة خطة عمل مكتب الشباب الفرعي لعام ٢٠١٩، وبعض القضايا الطلابية، و استعدادات الجامعة للعام الدراسي ٢٠١٩ - ٢٠٢٠ ، والواقع الخدمي لمدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية، ومبادرات ونشاطات الطلبة، ومشاركة الشباب في انتخابات الفرق الحزبية، وسير عملية التسجيل في المفاضلة.
وأكد الرفيق الدكتور أشرف صالح على ضرورة الاهتمام بجيل الشباب، من خلال دعمهم والوقوف على متطلباتهم، و ضرورة مشاركتهم في انتخابات الفرق الحزبية، مشيرا إلى أهمية هذه الفئة في المجتمع.
وتحدث الرفيق صالح عن الأوضاع السياسية الداخلية والخارجية، والانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في ريفي ادلب وحماه، مبينا أن هذه الانتصارات اتت من تضحيات الجيش العربي السوري وتلاحم الشعب والجيش بقيادة الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية.
بدوره اوضح مدير مدينة باسل الأسد الجامعية الرفيق أحمد واصل بعض القرارات الجديدة التي اتخذتها إدارة المدينة والجامعة بخصوص آلية السكن للعام الدراسي 2019 - 2020، ومنها زيادة عدد الشواغر المخصصة لذوي الشهداء، تخفيض عدد الشواغر في الغرف، إسكان طلاب المرسوم الذي يحق لهم التقديم في الدورة الفصلية الأولى، إسكان طلاب ذوي الشهداء في التعليم الموازي حسب وضعهم الدراسي 2020، إسكان طلاب التعليم المفتوح حسب الشواغر المتوفرة خلال الامتحانات.
وعن آلية السكن بين واصل ان توزيع السكن اعتباراً من 8/9
وتم تحديد طلب التسجيل في السكن ب 200 ليرة سورية مع الطوابع، وسيتم البدء بتنظيم السكن الجديد عن طريق قسم الحاسب للطلاب المقيمين من العام الماضي اعتباراً من 15/9 وللطلاب الحديثين اعتبارً من تسجيل الطالب في
الكلية والطلاب القدامى غير المقيمين اعتبارً من 1 /10

حضر الاجتماع نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلاب الدكتور صبحي البحري، ورئيس فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية الرفيق إياد طلب، ومدراء المديريات الخدمية في الجامعة، ورؤساء لجان الشباب في الشعب الحزبية.



عداد الزوار / 36281369 /