بمشاركة 25 متدرب ..المعهد العالي لبحوث الليزر ينظم دورة تدريبية في" الزمالة السورية في تطبيقات الليزر بطب الأسنان"

انطلقت صباح اليوم في المعهد العالي لبحوث الليزر وتطبيقاته بجامعة دمشق دورة تدريبية  بعنوان "الزمالة السورية في تطبيقات الليزر بطب الأسنان"  بمشاركة 25 متدرب من الأطباء الممارسين لمهنة طب الأسنان على مستوى سورية.
وذكر الدكتور عمر حمادة النائب العلمي للمعهد والمنسق العلمي للدورة بأن هذه الدورة تعقد لأول مرة في سورية وهي خلاصة للتجارب السابقة في المعهد العالي لبحوث الليزر وتطبيقاته خلال السنوات العشر الماضية مشيرا الى الدورة تأتي ضمن نشاط مكتب ممارسة المهنة وهي عبارة عن برنامج تدريبي يضم ستة موديولات منفصلة تتضمن محاضرات نظرية من محاضرين محليين وخارجيين عبر برامج الإنترنت إضافة إلى تدريب مخبري وأعمال سريرية مع اختبار متعدد الخيارات في آخر موديول.
بدورها أكدت عميدة المعهد العالي لبحوث الليزر وتطبيقاته الدكتور ماجدة نحيلي بأن تنظيم هذه الدورة يأتي ضمن سلسة الدورات المتكررة التي يقيمها مكتب ممارسة المهنة في المعهد والتي يستهدف فيها متدربين من الأطباء والمهندسين بهدف ربطهم بالمجتمع وتدريبهم على طرق استخدام الليزر في مجال اختصاصهم.
مشيرة الى أن الدورة الحالية "الزمالة السورية في تطبيقات الليزر في طب الأسنان “تحدث لأول مرة وهي ضمن الدورات التأهيلية لأطباء الاسنان بعد تخرجهم بهدف ربطهم مع المجتمع.. ونطمح أن يكون هناك دورات لاحقة للمهندسين لأن الهندسة هي جزء فعال وضروري في المجتمع بهدف ربط التطبيقات الطبية الليزرية بالمجتمع.



عداد الزوار / 54962530 /