كلمة مدير المكتبات


 

إيماناً بأهمية ودور المكتبات في دعم العملية التعليمية والتثقيفية والبحث العلمي فقد حرصت مديرية المكتبات (المكتبة المركزية) على توفير مختلف مصادر المعلومات من الكتب والمراجع والدوريات والأطروحات الجامعية المطبوعة والالكترونية سواء للطلبة أم لأعضاء الهيئة التعليمية والباحثين من خلال الاشتراك بقواعد البيانات وتزويد أقسامها بأحدث أجهزة الحواسيب المزودة بخدمة الأنترنت.
 
والمكتبة اذ ترحب بروادها الكرام تأمل التقيد بالتعليمات والارشادات المكتبية التي وضعت لتوجيه روادها وارشادهم الى كيفية استخدام المكتبة ومقتنياتها استخدماً واعياً

 

إقرأ المزيد
الأخبار
أنشطة مديرية المكتبات في جامعة دمشق

في إطار سعي مديرية المكتبات في جامعة دمشق لتعزيز التعاون مع المكتبات الأخرى في مجال ترميم وصيانة المخطوطات والعمليات الفنية التقليدية والإلكترونية.

وبدعوة من اللجنة المشكلة لترميم وصيانة المخطوطات في المكتبة المركزية زار وفد من مكتبة بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس بدمشق مديرية المكتبات واطلع على واقع المخطوطات والكتب ذات الطبعات النادرة في المكتبة.

ثم قامت اللجنة المشكلة والوفد الخاص من البطريركية بزيارة مكتب: السيد الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجبان رئيس جامعة دمشق والتقت معه وبحضور الأستاذة الدكتورة ميساء السيوفي نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية.

ودار الحديث حول أهمية التعاون بين المكتبتين وضرورة تعميق هذا التعاون من خلال الإعداد لمذكرة تفاهم تنظم العمل بين الطرفين.

 

اقرا المزيد




عداد الزوار / 66382 /