كلمة السيد عميد الكلية

يسرني أن أتواصل معكم وأرحب بكم عبر الموقع الالكتروني لكلية السياحة في جامعة دمشق، التي تعمل على إعداد كوادر عالية التأهيل وقادرة على المساهمة بفاعلية في تطوير صناعة السياحة في بلدنا وفي البلدان الأخرى. إضافة إلى قيامها بمهامها البحثية في رصد مشاكل القطاع السياحي وتحليلها والمساهمة في تطويرها، وكذلك  نشاطات خدمة المجتمع والنشاطات العلمية والاجتماعية الأخرى التي تلون  الحياة الجامعية لطلابنا بألوان أخرى، وتكسبهم المزيد من المعارف والمهارات التي تجعلهم أكثر تنافسية في سوق العمل.

وانطلاقاً من أهداف الكلية ورسالتها، ومن الحرص على التطور والتميز تعمل الكلية بشكل دائم على تحديث مناهجها وبرامجها التعليمية وتطويرها، سواء في المرحلة الجامعية الأولى أو في مرحلة الدراسات العليا، تأكيداً منها على تميزها وتميز خريجيها.

وبالإضافة إلى الإعداد والتأهيل الأكاديمي، تحرص الكلية على تزويد طلابها بالمهارات والخبرات العملية والفنية المتميزة والمتكاملة من خلال التدريب الميداني، التي تجعلهم أقرب إلى بيئة سوق العمل.   

إن أهم ما تفتخر به كلية السياحة في جامعة دمشق هو أساتذتها المتميزين بالكفاءة العالية والخبرة في مجال الإدارة السياحية، والإدارة الفندقية، والإرشاد السياحي، كما تفتخر الكلية بخريجيها المتميزين الموزعين في مختلف المؤسسات والمنشآت السياحية.  

سنكون سعداء، وممتنين لكم أساتذة وطلاباً وموظفين عندما تتواصلون مع الموقع وتقدمون ملاحظاتكم و مقترحاتكم التي ستكون موضع ترحيب واهتمام إدارة الكلية وتساعدها على إنجاز مهامها بشكل أفضل، بما يخدم العملية التعليمية والبحثية، والارتقاء بالكلية إلى مستويات أكثر تقدماً، فالوصول إلى أهداف الكلية وتحقيق رسالتها يتطلب جهود الجميع.

 أ.د. رسلان خضور

عميد الكلية



عداد الزوار / 283026 /