البحث العلمي
برنامج امتحان الماجستير الفصل الثاني لعام 2023-2024
النتائج الامتحانية
إعلانات وقرارات
قوالب ملفات الدفاع النهائي لطلاب الداراسات العليا بدون مشرف مشارك
قوالب ملفات الدفاع النهائي لطلاب الداراسات العليا بوجود مشرف مشارك
الأوراق المطلوبة للتسجيل في الماجستير
موافقة النشر من قبل المشرف
إجراءات القيد في الدراسات العليا وتشكيل لجان الحكم وإجراءات المناقشة العلنية للرسائل والأطروحات والدفاع عنها ومنح الدرجات العلمية
دليل كتابة وتقديم الأطروحة الجامعية الاصدار 2021
قالب الرسائل
قوالب العروض التقديمية للسمينارات المختلفة
American Psychological Association (APA) Documentation Style
ماجستير
دكتوراه
قسم هندسة الحواسيب والأتمتة
قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات
قسم الهندسة الطبية
قسم هندسة الطاقة الكهربائية
قسم هندسة التصميم الميكانيكي
قسم هندسة الميكانيك العام
قسم هندسة السيارات والآليات الثقيلة
قسم هندسة ميكانيك الصناعات النسيجية و تقاناتها
قسم العلوم الأساسية
قسم هندسة وسائط الإعلام وتقاناتها (لم يفتتح بعد)
معرض كلية الهمك بموسمه السابع 2024
معرض كلية الهمك الموسم السادس 2023
معرض كلية الهمك للموسم الخامس 2022
كلمة من النائب الإداري لعميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية ،رئيس اللجنة التنظيمية للمعرض
كتيب معرض كلية الهمك للموسم الرابع 2021
معرض كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية 2020
دليل المعرض لعام 2021
المشاريع المشاركة و الفائزة بمعرض الكلية 2021
قسم_هندسة_السيارات_والآليات_ الثقيلة
ُمنح الباحث محمد ماهر محمد نجم كلاس درجة الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية اختصاص هندسة الآليات والمحركات بتقدير امتياز.
نُوقشت في مدرج الباسل للأنشطة العلمية في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة دمشق أطروحة الدكتوراه التي قام بإعدادها طالب الدراسات العليا المهندس محمد ماهر محمد نجم كلاس بإشراف السيد #الدكتور_محمد_سعيد_السابق من جامعة دمشق والسيد #الدكتور_يونس_ساعود من مركز الدراسات والبحوث العلمية بتاريخ 28/1/2024.
وهي بعنوان:
"تأثير استخدام الزيوت المختلفة على تآكل مجموعة أسطوانة – مكبس وحلقاته لمحرك احتراق داخلي"
قام الباحث بتقصي أثر استخدام الزيت المعدني السوري مقارنةً بالزيت الصنعي وشبه الصنعي محلي الصنع على تآكل مجموعة أسطوانة - مكبس وحلقاته لمحرك بنزين رباعي الشوط. واعتمد الباحث للوصول إلى الهدف على الطريقة التجريبية العملية والمخبرية من خلال تجهيز ثلاث منصات اختبار متماثلة تتضمن كلاً منها محرك بنزين ثابت بسرعة دوران ثابتة 3000 د/د. أظهرت النتائج أن معدلات الاهتراء كانت أقلها للمحرك العامل على الزيت الصنعي تليها العامل على الزيت شبه الصنعي ثم ذلك العامل على الزيت المعدني الذي كان أكبرهم بمعدلات الاهتراء ودعمها بمحاكاة الاهتراء من خلال نموذج رياضي بمساعدة البرنامج الحاسوبي MATLAB وقد تم التحقق من الصحة بتقارب نقاط قيم المحاكاة عند 600 ساعة عمل مع القيم التجريبية وبخطأ أعظمي 0.4.
تألفت لجنة الحكم والمناقشة من السادة:
1- الدكتور جمعة شحادة – أستاذ في قسم هندسة السيارات والآليات الثقيلة – جامعة دمشق – عضواً
2- الدكتور محمد سعيد السابق – أستاذ مساعد في قسم هندسة السيارات والآليات الثقيلة – جامعة دمشق – عضواً ومشرفاً
3- الدكتور محمد زهير مسالخي – مدير بحوث في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا - عضواً
4- الدكتور مهلب الداؤد – أستاذ مساعد في قسم هندسة التصميم الميكانيكي – جامعة دمشق – عضواً
5- الدكتور ثائر سلام – مدرس في قسم هندسة السيارات والآليات الثقيلة – جامعة دمشق – عضواً
وفي نهاية المناقشة تم منح الباحث محمد ماهر محمد نجم كلاس درجة الدكتوراه اختصاص هندسة الآليات والمحركات بتقدير امتياز.
اعلان المناقشة - هنا
ونحن بدورنا نبارك للمهندس محمد ماهر محمد نجم كلاس ونرجو له دوام التفوق والتقدم والنجاح. كما نشكر السادة الدكاترة المشرفين والسادة الدكاترة المحكمين على جهودهم.
#جامعة_دمشق
#كلية_الهندسة_الميكانيكية_والكهربائية
#Damascus_university
#Faculty_of_Mechanical_and_Electrical_Engineering
|
Damascus University @ 2024 by SyrianMonster | All Rights Reserved