قسم هندسة الحواسيب والأتمتة
قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات
قسم الهندسة الطبية
قسم هندسة الطاقة الكهربائية
قسم هندسة التصميم الميكانيكي
قسم هندسة الميكانيك العام
قسم هندسة السيارات والآليات الثقيلة
قسم هندسة ميكانيك الصناعات النسيجية و تقاناتها
قسم العلوم الأساسية
قسم هندسة وسائط الإعلام وتقاناتها (لم يفتتح بعد)
رسائل الماجستير والدكتوراه
البحث العلمي
برنامج امتحان الماجستير الدورة التكميلية العام ٢٠٢٣-٢٠٢٤
النتائج الامتحانية
إعلانات وقرارات
قوالب ملفات الدفاع النهائي لطلاب الداراسات العليا بدون مشرف مشارك
قوالب ملفات الدفاع النهائي لطلاب الداراسات العليا بوجود مشرف مشارك
الأوراق المطلوبة للتسجيل في الماجستير
موافقة النشر من قبل المشرف
إجراءات القيد في الدراسات العليا وتشكيل لجان الحكم وإجراءات المناقشة العلنية للرسائل والأطروحات والدفاع عنها ومنح الدرجات العلمية
دليل كتابة وتقديم الأطروحة الجامعية الاصدار 2021
قالب الرسائل
قوالب العروض التقديمية للسمينارات المختلفة
American Psychological Association (APA) Documentation Style
ماجستير
دكتوراه
معرض كلية الهمك بموسمه السابع 2024
معرض كلية الهمك الموسم السادس 2023
معرض كلية الهمك للموسم الخامس 2022
كلمة من النائب الإداري لعميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية ،رئيس اللجنة التنظيمية للمعرض
كتيب معرض كلية الهمك للموسم الرابع 2021
معرض كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية 2020
دليل المعرض لعام 2021
المشاريع المشاركة و الفائزة بمعرض الكلية 2021
مُنح الباحث المهندس عبدالباسط شباط درجة الدكتوراة في هندسة الطاقة الكهربائية اختصاص هندسة الطاقات المتجددة بتقدير امتياز.
نوقشت في مدرج الأنشطة العلمية- قسم الطاقة الكهربائية - كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة دمشق
رسالة الدكتوراة التي قام بإعدادها طالب الدراسات العليا المهندس عبدالباسط شباط
بإشراف الأستاذ المساعد الدكتور رائد الشرع والدكتور نصر ياسين مشرف مشارك بتاريخ 14/05/2025
وهي بعنوان " تحسين أداء مدخرات شوارد الليثيوم أثناء الشحن السريع"
حيث عمل الباحث على دراسة طرائق تبريد المدخرات ودراسة طرائق الشحن السريع للمدخرات . بعد ذلك قام الباحث بتصميم النموذج الرياضي المستخدم لمحاكاة سلوك المدخرة بالاعتماد على نموذج الدارة المكافئة. ثم استخرج البيانات المطلوبة لنمذجة المدخرة انطلاقاً من منحنيات التفريغ لها, كما تم فيه بيان النموذج الذي تم تصميمه باستخدام برنامج ماتلاب, وأظهرت النتائج تأثير تغير درجات الحرارة على عمر المدخرة وتأثير طرائق الشحن المختلفة على عمر المدخرة.
كما تم فيه توضيح التجهيزات المستخدمة في التجارب العملية, والدارات اللازمة لشحن وتفريغ المدخرة, وإظهار النتائج العملية للمقارنة بين طريقتين من طرائق التبريد في التخفيف من ارتفاع درجة حرارة المدخرة أثناء الشحن السريع, وإظهار النتائج العملية التي تبيّن مقارنة درجة حرارة المدخرة وعمرها عند شحنها بالطرق الثلاث (شحن طبيعي – شحن سريع – شحن سريع مع تبريد), ومقارنة النتائج العملية مع نتائج النمذجة وبيان مقدار الانحراف في النموذج عن القيم التجريبية.
تألفت لجنة الحكم والمناقشة من السادة:
1- الدكتور مصطفى الحزوري، الأستاذ في قسم هندسة الطاقة الكهربائية جامعة دمشق _ عضواً.
2- الدكتور نديم مخول، الأستاذ في قسم هندسة الطاقة الكهربائية جامعة دمشق _عضواً .
3- الدكتور جمال الناصير، الأستاذ في قسم هندسة الطاقة الكهربائية جامعة دمشق _عضواً.
4- الدكتور رائد الشرع، الأستاذ المساعد في قسم هندسة الطاقة الكهربائية جامعة دمشق _عضواً ومشرفا.
5- الدكتور وسيم سعيد، الأستاذ المساعد في قسم هندسة الطاقة الكهربائية جامعة دمشق _عضواً.
وفي نهاية المناقشة تم منح الباحث عبدالباسط شباط درجة الدكتوراة اختصاص هندسة الطاقات المتجددة بتقدير امتياز.
ونحن بدورنا نبارك للمهندس عبدالباسط شباط ونرجو له دوام التقدم والتفوق.
كما نشكر الأستاذ الدكتور رائد الشرع المشرف العلمي الأستاذ الدكتور نصر ياسين المشرف المشارك والسادة المحكمين على جهودهم المبذولة.
🌷🌷🌷🌷🌷
|
Damascus University @ 2025 by SyrianMonster | All Rights Reserved