الأستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق

يسعدنا اهتمامكم بجامعة دمشق التي تلتزم منذ تأسيها عام 1923 كأول جامعة حكومية في سورية، برسالة علمية هدفها تلبية تطلعات الطلبة واحتياجاتهم الأكاديمية والمعرفية باللغة العربية، وتعزيز روح المبادرة والمشاركة لدى طلابها في تطوير وخدمة المجتمع.

 

إقرأ المزيد
الأخبار
افتتاح المعسكر الإنتاجي لطلاب كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية

افتتحت كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق فعاليات المعسكر الإنتاجي لطلاب السنة الرابعة والخامسة بكافة الاختصاصات، والمقام برعاية الاتحاد الوطني لطلبة سورية.

اقرا المزيد
جامعة دمشق تحتضن حفل سورية المركزي للمتفوقين

 احتضنت جامعة دمشق على مدرجها الكبير حفل سورية المركزي للمتفوقين 2024 والذي نظمته مؤسسة البغجاتي التعليمية تحت رعاية وزارة التربية، بحضور محافظ ريف دمشق، ومعاون وزير التربية، ومدير إدارة شؤون الشهداء، وعدد من عمداء الكليات بجامعة دمشق ونوابهم، وممثلين عن جهات حكومية وخاصة، وجمع كبير من الأكاديميين والطلبة والأهالي.

اقرا المزيد
التقرير الأولي للفريق الوطني المكلف بإجراء دراسة مبكرة لجمع بيانات قيمة عن النشاط الزلزالي في شمال غرب السلمية

شكلت جامعة دمشق فريق عمل وطني مؤلف كوادر المعهد العالي للبحوث والدراسات الزلزالية في الجامعة وهيئة الطاقة الذرية وبدعم فني ولوجستي من مؤسسة الأغا خان، بهدف إجراء دراسة مبكرة لجمع بيانات قيّمة عن الحدث الذي حدث في شمال غرب السلمية، قد لا تتوفر لاحقاً عن الزلازل، مما سيساهم في فهم أعمق للنشاط الزلزالي في المنطقة وتحسين القدرات على التنبؤ والاستعداد للزلازل.

اقرا المزيد
إضاءة على فعاليات المعسكر الإنتاجي في كلية الهندسة الزراعية

تضمنت فعاليات الأسبوع الأول من المعسكر الإنتاجي في كلية الهندسة الزراعية بجامعة دمشق محاضرات نظرية، وأعمال حقلية داخل أراضي الكلية، إضافة لنشاطات اجتماعية وترفيهية وثقافية متنوعة، واختتم الأسبوع الأول بحفل تكريم لجميع الجهات المشاركة فيه. 

اقرا المزيد
اعلانات هامة

تحديد موعد الامتحان التكميلي (دورة الخريجين) للعام الدراسي 2023-2024

إعلان للطلاب الراغبين في الالتحاق بدرجة دبلوم التأهيل التربوي(2024-2025)

إعلان أسماء المقبولين في مسابقة الهيئة الفنية في جامعة دمشق

إنشاء برنامج تبادل افتراضي عبر الانترنت للطلاب مقدمة من جامعة

جدول أعمال المؤتمر الدولي الثالث:

يدعوكم المعهد العالي للتخطيط الإقليمي لحضور مؤتمره الدولي الثالث

السيد الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم رقم 149 لعام 2024 الخاص بإحداث كلية الهندسة الزراعية بفرع جامعة دمشق في القنيطرة.

السيد الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم رقم 148 لعام 2024 الخاص بتعديل الفقرة 1 من المادة 178 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

استطلاع رأي حول واقع التعليم العالي في سورية والتحديات التي تواجهه

استطلاع رأي للسادة أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا في مختلف الكليات والمهتمين بالتعليم العالي

قراءة كافة الإعلانات




عداد الزوار / 828065567 /