الأستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق

يسعدنا اهتمامكم بجامعة دمشق التي تلتزم منذ تأسيها عام 1923 كأول جامعة حكومية في سورية، برسالة علمية هدفها تلبية تطلعات الطلبة واحتياجاتهم الأكاديمية والمعرفية باللغة العربية، وتعزيز روح المبادرة والمشاركة لدى طلابها في تطوير وخدمة المجتمع.

 

إقرأ المزيد
الأخبار
لأول مرة..اختبار معياري للطلاب الراغبين بالتسجيل في كلية الإعلام

تفقد نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب الأستاذ الدكتور محمد تركو وأمين الجامعة الأستاذ الدكتور طالب العلي ومدير التفرغ العلمي الدكتور محمد يوسف الاختبار المعياري لكلية الإعلام بجامعة دمشق، اطلعوا خلاله على سير الاختبار في قاعات ومدرجات الكلية، وأكد د. تركو بأن الجامعة قامت بالاستعداد المبكر لإجراء الاختبار الذي يجري للمرة الأولى في كلية الإعلام بعد أن اقره مجلس التعليم العالي للعام الدراسي 2024/2025.

اقرا المزيد
استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجالات الطبية محور اليوم الثاني من مؤتمر الذكاء الاصطناعي في التعليم العالي والخدمة المجتمعية

ناقش المشاركون في مؤتمر الذكاء الاصطناعي في التعليم العالي والخدمة المجتمعية بيومه الثاني واقع استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجالات الطبية من خلال المحور الطبي الذي تضمن محاضرات وأوراق بحثية لأساتذة من كليات الطب وطب الأسنان والعلوم الصحية بجامعة دمشق عرضوا خلالها تجاربهم واقتراحاتهم لتطوير العمل في هذا المجال.

اقرا المزيد
المشاركة الأردنية في فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الذكاء الاصطناعي في التعليم العالي

تضمن اليوم الثاني للمؤتمر الدولي الأول الذكاء الاصطناعي في التعليم العالي والذي نظمته جامعة دمشق وجامعة عجلون الوطنية بالتعاون مع مركز الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي في اتحاد الجامعات العربية، محاضرات علمية وجلسات نقاس وورشات عمل ومناقشات حول تحديات وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

 

اقرا المزيد
وحدة الارشاد الجامعي والدعم النفسي تنظم يوماً علمياً حول الانتحار

 بمناسبة اليوم العالمي لمنع الانتحار نظمت وحدة الارشاد الجامعي والدعم النفسي في جامعة دمشق يوماً علمياً حول موضوع الانتحار بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذة الدكتورة ميساء السيوفي، وتضمن اليوم العلمي عدة محاضرات بمشاركة أساتذة من كليات الطب البشري والتربية والحقوق.

 
اقرا المزيد




عداد الزوار / 835276172 /