تعدّ منهجية التدريس في الجامعات أحد أهم واجبات عضو الهيئة التدريسية ،
فإن لم ينتقل دور الأستاذ الجامعي من راوٍ و خبير الحقائق إلى مدرب و شريك و ينتقل دور الطالب من المتعلم و المستمع إلى دور الشريك بل و الخبير في بعض الأحيان و تنتقل مؤشرات النجاح من الكمية إلى النوعية و ينتقل التقييم من القواعد الثابتة إلى المعايير النسبية و مؤشر الأداء و بالتالي ينتقل المفهوم المعرفي من تراكم المعرفة إلى نقل المعرفة فنحن نكون ما زلنا على الجانب التقليدي للتعليم وهو الأقل فاعلية و علينا أن ننتقل و بأسرع وقت إلى جانب التعليم الحديث التفاعلي أو ما يسمى ( البناء المعرفي )
|
Damascus University @ 2024 by SyrianMonster | All Rights Reserved