شؤون الطلاب المركزية

 تسعى مديرية شؤون الطلاب المركزية بالتعاون مع أقسام شؤون الطلاب في الكليات والمعاهد التابعة لجامعة دمشق على تقديم أفضل الخدمات للطلبة  منذ اللحظة الأولى لدخولهم الجامعة وحتى التخرج 

مهام المديرية :
 
تعمل مديرية شؤون الطلاب المركزية على الإعداد والتنظيم لاستقبال الطلاب المستجدين الراغبين بالتسجيل في جامعة دمشق خلال فترة المفاضلة كذلك الطلاب الراغبين بنقل دراستهم من الجامعات السورية والغير سورية إلى جامعة دمشق . كما تعنى المديرية بحفظ جميع البيانات الخاصة بالطلبة المسجلين في جامعة دمشق وجميع التغيرات التي تطرأ على حياتهم الجامعية حتى التخرج .
وأخيرا تقوم المديرية بإعداد الشهادات لمختلف المراحل الجامعية وتسليمها للطلاب المتخرجين .
 
وندرج لكم فيما يلي أقسام المديرية وعمل كل منها : 
 
القسم عدد العاملين التوصيف
الديوان 2 تسجيل البريد الصادر والوارد وتوزيعه على الأقسام المعنية . كما يقوم هذا القسم باستقبال طلبات تغير القيد والنقل .
الحياة الجامعية 8 حفظ جميع البيانات الخاصة بالطلبة المسجلين بجامعة دمشق ولجميع المراحل وتدوين جميع التغييرات الجامعية التي تطرأ على حياتهم الجامعية ( إيقاف تسجيل – شطب قيد ...............)
قسم الطلبة العرب والأجانب 2 يتبع هذا القسم لقسم الحياة الجامعية ويقوم بحفظ جميع البيانات الخاصة بالطلاب العرب والأجانب المسجلين بجامعة دمشق وإدخال جميع التغييرات التي تطرأ على حياتهم الجامعية . كما يقوم هذا القسم بتسجيل الطلاب العرب والأجانب المقبولين عن طريق تبادل ثقافي أو توجيه أو استثناء قيادة .
قسم الحاسوب 6 يتبع هذا القسم لقسم الحياة الجامعية . ويقوم هذا القسم بحفظ جميع البيانات الخاصة بالطلبة المسجلين بجامعة دمشق وإدخال جميع  التغييرات التي تطرأ على حياتهم الجامعية الكترونيا.
قسم الشهادات 5 إعداد الشهادات لجميع الخريجين من جامعة دمشق ولجميع المراحل وتسليمها للطلاب بعد تقديم الطالب طلب خطي لاستلامها.
قسم القرارات 2 يتبع هذا القسم لقسم الشهادات ويقوم بتدوين قرارات التخرج على سجلات خاصة.
قسم التصديق 2 يتبع هذا القسم لقسم الشهادات ويقوم بتصديق صور الشهادات الصادرة عن جامعة دمشق .
النافذة الواحدة 2 يستقبل طلبات التسجيل على الشهادة ويقوم بتسليم الشهادات للطلاب كما يقوم بالرد على استفسارات الطلبة .
قسم صحة المعلومات 2 مهمة هذا القسم التأكد من صحة الشهادات الغير سورية وذلك من خلال مخاطبة السفارات السورية في دول المصدر .
 


عداد الزوار / 30536720 /