كلمة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة

من عمق التاريخ وعراقة الحضارات القديمة التي تعاقبت على سورية وعاصمتها الأقدم بزغت جامعة دمشق، كبرى الجامعات السورية وأقدمها ، التي رفعت لواء العلم والمعرفة منذ تأسيسها ومن رحمها نشأت الجامعات السورية.

لقد أخذت جامعة دمشق نصيبا" من اسم مدينتها ، مدينة دمشق ، بحضارتها العظيمة وريادتها التاريخية منذ أقدم العصور وحتى اليوم ، وقد تجاوز عمرها تسعة آلاف عام .. دمشق العمارة والهندسة التي تباهت بمعمارييها ومهندسيها ،

 

إقرأ المزيد
الأخبار
20 مشروعاً برمجياً وهندسياً في معرض المشروعات المعلوماتية بجامعة دمشق

جرى في قاعة رضا سعيد بجامعة دمشق افتتاح معرض المشروعات المعلوماتية الثاني الذي نظمته اليوم كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة دمشق بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وهيئة التميز والإبداع وعدد من المؤسسات والشركات الاقتصادية والبرمجية الخاصة في قاعة المؤتمرات بجامعة دمشق.

اقرا المزيد
"التحضير المدرسي وفق معايير دمج العمليات في المحتوى" في ورشة عمل تدريبية في كلية التربية..

نظمت كلية التربية بجامعة دمشق ورشة عمل تدريبية لمشرفي التربية العملية  بعنوان" التحضير المدرسي وفق معايير دمج العمليات في المحتوى" بالتعاون وزارة التربية والجمعية العلمية لكليات التربية العربية وبمشاركة مجموعة من الاساتذة و الطلاب  .

اقرا المزيد
وزير التعليم العالي ورئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قياقيبي يتفقدان امتحان العمارة الموحد لطلاب الجامعات السورية

تفقد الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق مركز امتحان الهندسة المعمارية الموحد في جامعة دمشق

اقرا المزيد
تطوير علاقات التعاون العلمي والثقافي مع كازاخستان

تركز لقاء رئيس جامعة دمشق مع السفير المتجول في وزارة الخارجية الكازاخستانية خيرت لاما شريف والوفد المرافق حول تطوير العلاقات المشتركة في المجالات العلمية والثقافية.

اقرا المزيد




عداد الزوار / 33743380 /