كلمة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة

من عمق التاريخ وعراقة الحضارات القديمة التي تعاقبت على سورية وعاصمتها الأقدم بزغت جامعة دمشق، كبرى الجامعات السورية وأقدمها ، التي رفعت لواء العلم والمعرفة منذ تأسيسها ومن رحمها نشأت الجامعات السورية.

لقد أخذت جامعة دمشق نصيبا" من اسم مدينتها ، مدينة دمشق ، بحضارتها العظيمة وريادتها التاريخية منذ أقدم العصور وحتى اليوم ، وقد تجاوز عمرها تسعة آلاف عام .. دمشق العمارة والهندسة التي تباهت بمعمارييها ومهندسيها ،

 

إقرأ المزيد
الأخبار
اتفاق تعاون بين جامعة دمشق ومنظمة

بناءً على الرغبة المتبادلة في تعزيز التعاون العلمي والثقافي بين جامعة دمشق الحكومية والمنظمة السورية والمنظمة السورية للأشخاص ذوي الإعاقة (آمال) 
 وقعا الجانبان اليوم اتفاق تعاون علمي يهدف إلى افتتاح برنامج الإجازة في علاج الكلام واللغة، بما يؤمن الدرجة العلمية المناسبة للعاملين في هذا الحقل و يعزز نوعية الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، وبالتالي ينعكس إيجاباً على نوعية حياتهم.

اقرا المزيد
الرئيس الأسد يصدر قانونا يجيز تعيين 5 % من الخريجين الأوائل في كل معهد أو قسم أو تخصص يمنح درجة دبلوم تقاني

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم (18) لعام 2019 القاضي بجواز تعيين 5 بالمئة من الخريجين الأوائل من السوريين ومن في حكمهم في كل معهد أو قسم أو تخصص يمنح درجة دبلوم تقاني في الجهات العامة في كل عام دراسي من دون إعلان أو مسابقة.
 

اقرا المزيد
جامعة دمشق و المعهد الوطني للإدارة العامة يتفقان على التعاون في مجالات البحث العلمي ونشر المعرفة.

وقعت جامعة دمشق  والمعهد الوطني للإدارة العامة /INA/ اتفاق تعاون علمي بين الجانبين يهدف الى تطوير التعاون المشترك في مجالات البحث العلمي والتطوير ونشر المعرفة.

اقرا المزيد
بمشاركة علمية وبحثية واسعة ومحاضرات تخصصية بدء أعمال المؤتمر السوري الأول لعلم الأمراض الجيني الجزيئي

بمشاركة علمية وبحثية واسعة ومحاضرات تخصصية نوعية حول علم الأمراض الوراثية وممارسة الطب الدقيق وعلم الجينات يشهدها المؤتمر السوري الأول لعلم الأمراض الجيني الجزيئي الذي تنظمه وزارة التعليم العالي بالتعاون مع كلية الطب البشري بجامعة دمشق وشركة سيريتل في فندق داماروز بدمشق.

اقرا المزيد




عداد الزوار / 29372234 /