كلمة الأستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق

جامعة دمشق أقدم وأهم دعامات التعليم العالي في سورية، تولت مهامها التاريخية في إعداد الكوادر العلمية والمهنية والتفاعل مع قضايا المجتمع طيلة عقود طويلة تزيد عن قرن، توسعت خلالها لتشمل جميع أنواع الاختصاصات العلمية، وقد أدت الجامعة أدواراً هامة في تاريخ الوطن رغم تعرضها لتحديات كبيرة، وقد أثبتت الجامعة أنها ركيزة علمية وتعليمية ومجتمعية قوية خلال سنوات الأزمة، عندما استمرت دون أي توقف وبكفاءة عالية

إقرأ المزيد
الأخبار
وزارة الإعلام و جامعة دمشق تتفقان على تعزيز التعاون في مجال استثمار الكفاءات العلمية ونقل الخبرات والمهارات العلمية والإعلامية.

وقعت وزارة الاعلام وجامعة دمشق اليوم مذكرة تفاهم تهدف الى تعزيز التعاون في مجال الإعلام والتدريب الإعلامي ونقل الخبرات والمهارات العلمية والإعلامية.

اقرا المزيد
إطلاق مخرجات ورشة عمل دمشق2040: مدينة أحياء 15 دقيقة ـ نهج ابتكاري.

حضور الدكتور محسن بلال  رئيس مكتب التعليم العالي المركزي ،جرى اليوم في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات إطلاق مخرجات ورشة عمل دمشق2040: مدينة أحياء 15 دقيقة ـ نهج ابتكاري التي أنجزها المعهد العالي للتخطيط الإقليمي بجامعة دمشق بالتعاون مع قسم العمارة والتخطيط في جامعة دندي في المملكة المتحدة.

اقرا المزيد
بدء أعمال المرحلة الثانية من مسابقة كلية الفنون الجميلة بمشاركة نحو 750 طالب وطالبة.

 

بدء  أعمال المرحلة الثانية من مسابقة  كلية الفنون الجميلة  بمشاركة نحو 750 طالب وطالبة.

اقرا المزيد
خلال ترؤسه جلسة مجلس جامعة دمشق: الدكتور عابدين يؤكد على ضرورة تقييم كافة البرامج والاختصاصات في الكليات.

عقد مجلس جامعة دمشق اليوم جلسته الدورية برئاسة الدكتور محمد يسار عابدين رئيس الجامعة وحضور معاون وزير التعليم العالي الدكتور جمال العباس

اقرا المزيد




عداد الزوار / 66070423 /