كلمة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة

من عمق التاريخ وعراقة الحضارات القديمة التي تعاقبت على سورية وعاصمتها الأقدم بزغت جامعة دمشق، كبرى الجامعات السورية وأقدمها ، التي رفعت لواء العلم والمعرفة منذ تأسيسها ومن رحمها نشأت الجامعات السورية.

لقد أخذت جامعة دمشق نصيبا" من اسم مدينتها ، مدينة دمشق ، بحضارتها العظيمة وريادتها التاريخية منذ أقدم العصور وحتى اليوم ، وقد تجاوز عمرها تسعة آلاف عام .. دمشق العمارة والهندسة التي تباهت بمعمارييها ومهندسيها ،

 

إقرأ المزيد
الأخبار
وزير التعليم العالي يتفقد جناح العزل في مشفى الاسد الجامعي


زار الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة دمشق الدكتور ماهر محمد ماهر قباقيبي مشفى الأسد الجامعي للاطلاع على الجناح الذي تم عزله لاستقبال المرضى المشتبه إصابتهم بفايروس كورونا، ريثما يتم التشخيص وتحويلهم إلى المراكز العلاجية المخصصة لدى وزارة الصحة... حيث يضم الجناح عشرة غرف، وثمانية أسرّة (عناية) معزولة للمرضى المشتبه بهم.

اقرا المزيد
الوقاية من كورونا الفايروس المستجد

دليل توعية طبي شامل للوقاية من كورونا الفايروس المستجد

اقرا المزيد
تحت شعار "نحو بناء صحي أفضل" انطلاق فعاليات المؤتمر البحثي الأول حول منهجية البحث العلمي والنشر الأكاديمي


اتحت شعار  "نحو بناء صحي أفضل" انطلقت اليوم بجامعة دمشق أعمال المؤتمر البحثي الأول حول " منهجية البحث العلمي والنشر الأكاديمي" الذي تقيمه الجامعة بالتعاون مع هيئة التميز والابداع وعدد من الجامعات الخاصة بمشاركة أساتذة وباحثين وطلاب دراسات عليا في الكليات  الطبية من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة..

اقرا المزيد
رئيس الجامعة يلتقي السفير الفنزويلي ويضعان اكليل من الزهور على ضريح الراحل تشافيز

التقى رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي اليوم  السفير الفنزويلي بدمشق خوسيه بيومورجي.

اقرا المزيد




عداد الزوار / 38359411 /