الرقابة الداخلية

أولاً: تتألف مديرية الرقابة الداخلية من العاملين الدائمين وهم 

1ـ مدير الرقابة الداخلية (فئة أولى)

2ـ عاملة قائمة بأعمال الكمبيوتر: وطباعة التقارير وتصنيف بريد المديرية والقيام بكل أعمال المديرية من مراسلات وكل ما يطلب منها (فئة رابعة)

3ـ عامل مستخدم يقوم بتوصيل البريد ضمن رئاسة ومديريات جامعة دمشق (فئة خامسة)

 ثانياً: وبتلخيص عمل مديرية الرقابة الداخلية 

حيث تقوم بأعداد التقارير الربعية الصادر بها موافقة سنوية 

-التقاير التي تطلب منها بإحالة من السيد الاستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق.وإعداد التقارير التي تقوم الهيئة المركزية  للرقابة والتفتيش بتفويض الرقابة الداخلية منها والمشاركة مع مفتيشين الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش والقيام بإعداد تقارير بناءً على طلب رئيس الهيئة المركزية.

_ وتقوم مديرية الرقابة الداخلية بطلب من نواب رئيس الجامعة وأمين جامعة دمشق أصولاً بإعداد تقرير  نظامي أو الاكتفاء بحل المشكلة بموجب كتب عادية.

_كما تقوم مديرية الرقابة الداخلية بمتابعة تنفيذ المقترحات لكافة التقاير وإرسالها إلى كافة الحهات المعنية لجميع التقارير المعدة سواء من مفتشين الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش.

_ أو التقاير الصادرة من مديرية الرقابة الداخلية أو الصادرة من أعضاء الهيئةالتدريسية بموافقة السيد الاستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق.

-وتقوم مديرية الرقابة الداخلية بناءً على طلب رئاسة الجامعة بإصدار التعميمات لكافة الكليات والمديريات ومتابعة تنفيذها وتصنيف لكافة القرارات.

-القيام بجولات ومراقبة عامة لكافة الكليات أثناء الفصول الامتحانية ووضع رئاسة الجامعة بكافة الأجراء 

الواقعة علية أثناء مجريات التقدم للامتحانات ومراقبة إلتزام العاملين بالمراقبات وكذلك أعضاء الهيئة التدريسية.

-الدخول على الكليات والمديريات ووضع السيد الاستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق بما يحصل فيها وأخذ التوجيهات المطلوبة وتنفيذها في كافة الكليات أو إدارة المديريات.

متابعة تنفيذ المقترحات المرسلة إلى المحاكم بكافة أنواعها سواء المرسلة إلى القصر العدلي أو المحاكم المسلكية والتخاطب معهم بكافة القضايا المحالو بالتنسيق مع مديرية الشؤون القانونية.

--الوقوف على أي مخالفة في المديريات أو الكليات وتبلليغ رئاسة الجامعة بها.

تنفيذ كل ما يطلب من مديرة الرقابة الداخلية بتوجية من السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة حصراً.

 

دائرة النقل:

دائرة النقل هي عصب الجامعة إذ تقوم بتسليم السيارات المخصصة للسيد رئيس الجامعة والسادة الوكلاء وللسادة أمناء الجامعة وللسادة المدراء وللسادة عمداء الكليات وللسادة مدراء المعاهد و كذلك بخصوص سيارات الخدمة حيث يقوم على عاتق الدائرة تأمين المحروقات والزيوت ومتابعة  إصلاحات وصيانة الآليات حيث تقوم الآليات من سيارات سياحية وبيك أب وشاحنة وميكروباصات  بنقل الموظفين وتخديم الكليات كافة إضافة للإدارة المركزية بما يؤمن نجاح العملية التعليمية .

1-فيما يتعلق بالهيكل التنظيمي للدائرة حيث تتألف من (مكتب رئيس دائرة النقل _مكتب رئيس لجنة الإصلاح _مكتب محاسب المحروقات _مكتب أمين المستودع +مندوب الترسيم _غرفة للسائقين مع حمامات _مستودع للزيوت والقطع البالية _مرآب للسيارات +مغسل ).

2-عدد العاملين الفعلي في الدائرة هو بحدود (150) مئة وخمسون عاملا يحملون شهادة قيادة مركبة ومكلفين بقيادة آليات جامعة دمشق بالإدارة المركزية والمديريات والكليات والمعاهد والفروع .

 


عداد الزوار / 27921067 /