وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر العلمي الطبي الثالث


قام الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي  بافتتاح المؤتمر العلمي الطبي الثالث "الضوء مستقبل الحياة" في رحاب جامعة الأندلس الخاصة للعلوم الطبية, والذي يعتبر جزء من مرحلة التعافي مع مختلف القطاعات رغم الحرب الكونية التي خاضها بلدنا الحبيب سورية. 
وأكد السيد الوزير في كلمة له أن هذا المؤتمر هو حدث علمي طبي هام متخصص في علوم الطب, وهو تتويج لنتائج عملكم السنوي من الأبحاث المميزة , وخاصة في مجال واقع وآفاق وهيكلية الكلية البديلة ونمذجتها وتقنيات تصنيفها وزرعها, مشيراً أن المؤتمر يشكل إضافة نوعية وعملية لتطوير القطاع الطبي .
وبيّن الدكتور ابراهيم توجه وزارة التعليم في العمل الدائم والمستمر على رفع نوعية التعليم العالي, وتحسين جودته, وتحسين ظروف البحث العلمي وحرصها في الاعتماد على استرتيجيات جديدة, وخطط علمية, تتضمن المعايير الواجب اتباعها في ظل بيئة علمية تنافسية, مع الاستمرار في بناء القدرات العلمية والتقنية, كما وجهنا راعي العلم والعلماء السيد الرئيس بشار الأسد .
وفي الختام شكر السيد الوزير كل من ساهم في إنجاز هذا المؤتمر من لجان علمية وتنظيمية وجميع الباحثين والمشاركين متمنياً أن يخرج بمقترحات وتوصيات هامة .
على هامش المؤتمر اجتمع السيد الوزير مع هيئة البحث العلمي بجامعة الأندلس مشيراً أن جامعة الأندلس بدأت وتطورت بهذه المشاريع العلمية التي هي من ضمن خطة وزارة التعليم العالي واستراتيجيتها التي تخدم المجتمع وهي مشاريع تنموية واجتماعية .. لافتاً إلى أن الدولة السورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد تشجع الاستثمار والتشاركية وذلك من خلال تشكيل فرق عمل بحثية, وتقديم دراسات متكاملة, وضعتها على طاولة الحكومة لدراستها, والاعتماد على طلاب الدراسات العليا بإشراف الباحثين والاختصاصيين في إنجاز هذه المشاريع العلمية التي ستكون حاضنة حقيقية لطلاب الدراسات العليا والباحثين في هذا المجال .
وختم وزير التعليم العالي زيارته بجولة في مشفى جامعة الأندلس اطلع من خلالها على بعض الأقسام, والعيادات, وغرف العمليات, كما تفقد الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها المشفى للمرضى , والعلمية التدريبة لطلاب المرحلة الجامعية الأولى .
شارك في هذه الفعالية الرفيق د.لؤي صيوح أمين فرع جامعة تشرين للحزب والسادة رؤوساء الجامعات وعدد من الشخصيات في الحزب والدولة .



عداد الزوار / 35238159 /