استعمالات الاراضي الزراعية ... محاضرة لوزير الزراعة في المعهد العالي للتخطيط الاقليمي..



حل وزير الزراعة والاصلاح الزراعي المهندس حسان قطنا ضيفا على الملتقى الاسبوعي الذي ينظمه المعهد العالي للتخطيط الاقليمي بجامعة دمشق  والذي يهدف إلى اتاحة الفرصة أمام طلاب الدراسات العليا  في المعهد للتحاور مع الخبراء والمختصين في التخطيط الاقليمي من مختلف جوانبه.
وتركز حديث الوزير قطنا خلال الملتقى عن استعمالات الاراضي الزراعية ودور التخطيط الاقليمي  في هذا المجال مؤكدا على أهمية معرفة كيفية استخدام الاراضي وتصويب استخدامها وأن يكون الاستثمار وفق منهج علمي صحيح.
وأشار وزير الزراعة الى دور التخطيط الاقليمي بكل أبعاده في هذه المرحلة  وضرورة أن يكون هناك منهجية وفكر يمكن الاستفادة منهما لوضع التخطيط الاقليمي حيز التنفيذ لافتا الى أن التخطيط الاقليمي  يجب أن يكون بمثابة قانون يفرض على الجميع..
و تحدث الوزير عن التحديات والمشكلات التي تواجه مسألة استعمالات الاراضي الزراعية وأنماطها في المناطق السورية  مؤكدا على ضرورة  العمل على تنظيم  الارضي وضبطها، وفق حاجة السكان ومعالجة المشـاكل التـي  يعانون منها.
كما أكد الوزير على أهمية  تطبيق نتائج البحوث العلمية ذات الجدوى وتحويل المخرجات على الارض ووضعها في إطارها الطبيعي..
وتخلل الملتقى مداخلات من قبل الحضور والتي تركزت بمجملها على ضرورة وضع التخطيط الاقليمي في إطاره الصحيح.  
حضر الملتقى رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين ورئيس الهيئة العليا للبحث العلمي الدكتور مجد جمالي وعميد المعهد العالي للتخطيط الاقليمي الدكتورة ريدا ديب  والدكتورة ريما حداد مديرة هيئة  التخطيط الاقليمي وعدد من مدراء المراكز والهيئات البحثية والعلمية وعدد من الاساتذة والباحثين


 



عداد الزوار / 50617876 /