نحو 600 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكومية

يتقدم نحو 600 ألف طالب وطالبة اليوم الأحد إلى امتحانات الفصل الدراسي الأول في مختلف الجامعات، وسط إجراءات مشددة صادرة عن وزارة التعليم العالي وتدابير احترازية لضمان سير العملية الامتحانية بالشكل المطلوب واتخاذ كل إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.
وفي تصريح لـ«الوطن»، بين رئيس جامعة دمشق محمد يسار عابدين، أن عدد الطلاب المتقدمين إلى الامتحانات اليوم يصل إلى نحو الـ150 ألف طالب وطالبة، في مختلف كليات جامعة دمشق ومعاهدها وفروعها في ( درعا والسويداء والقنيطرة).
وبين عابدين أنه تم منذ أسبوع متابعة تجهيز القاعات والطاولات والكراسي وتجهيز الأوراق الامتحانية والأسئلة وتزويد الكادر بالأوراق واللوازم الامتحانية.
وشدد عابدين على تأمين التدفئة، معتبراً أنها جيدة في مختلف الكليات، مع متابعة إمكانية تأمين وسائل تدفئة في الممرات، وذلك بناء على طلب عمداء الكليات.
وأكد رئيس جامعة دمشق اتخاذ جميع الإجراءات ومرونة التعامل مع الطلبة وخلق الأجواء المناسبة، علماً أن التباعد موجود ضمن الامتحانات، ناهيك عن عدم استفزاز الطالب وتوفير كل مستلزمات سير الامتحانات.
ونوه عابدين بإجراء الجولات على الامتحانات، وذلك بتكليف كل نائب من النواب بإجراء جولات على الكليات ورصد الجاهزية الكاملة.
كما لفت إلى أن الكليات اتخذت كل الاستعدادات المطلوبة والانتهاء من إصدار برامجها الامتحانية وتوزيع الطلاب على القاعات ووضع جداول المراقبات والرصد.
كما تم الاطلاع عن قرب على التدابير والإجراءات التي اتخذتها الكليات استعداداً لبدء الامتحانات فيها وتذليل كل المعوقات التي قد تؤثر على أداء الامتحانات الجامعية، وتم وضع تفاصيل الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها خلال فترة الامتحانات في جميع الكليات.
وشدد عابدين على موضوع النظافة والتعقيم للقاعات والمدرجات التي تجري فيها الامتحانات، والحيلولة دون تفادي الازدحام عند دخول الطلاب إلى القاعات والمدرجات والتباعد المكاني بين الطلاب أثناء جلوسهم في المقاعد.
كما شدد على التقيد والالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحانات من الطلاب والمراقبين واتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يخالف هذه التعليمات.
وأكد على توفير جميع الخدمات المطلوبة لتأمين سبل الراحة والأمان أثناء تقديمهم امتحاناتهم داخل القاعات كالتدفئة والإنارة الجيدة ووجه بضرورة معالجة أي مشكلة أو حالات تطرأ على الامتحانات بشكل سريع.
هذا ولفت عابدين إلى متابعة تأمين كل التجهيزات لانطلاق امتحانات السنة التحضيرية للكليات الطبية المقررة السبت القادم.
 



عداد الزوار / 52301766 /