كلية الحقوق تطلق برنامج دورات التدريب المهني.. الجريمة الالكترونية أولى دوراتها

 تحت شعار ربط الجامعة بالمجتمع. أطلق مكتب ممارسة المهنة في كلية الحقوق بجامعة دمشق اليوم  برنامج دورات التدريب المهني  في حفل أقيم على مدرج جامعة دمشق ، حيث تمحورت أولى الدورات حول موضوع "الجريمة الالكترونية" بمشاركة الاتحاد الوطني لطلبة سورية ووزارتي الداخلية والعدل.
وفي كلمته بهذه المناسبة أشار رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين إلى الاهتمام الكبير الذي توليه جامعة دمشق للعمل المهني في كلياتها ومعاهدها العليا من خلال العمل الحثيث لتفعيل مكاتب ممارسة المهنة بشكل حقيقي في مختلف الكليات والاختصاصات بما يعزز التشاركية بين الجامعة والهيئات والقطاعات في المجتمع سواء في القطاع الحكومي والخاص ويسهم في  تحقيق الوظيفة الثالثة للجامعة بخدمة المجتمع. بمختلف فئاته من خلال البرامج التعليمية أو التدريبية أو التأهيل .
وأكد الدكتور عابدين بأن موضوع " الجريمة الالكترونية" التي تتمحور حولها أولى دورات مكتب ممارسة المهنة يعد  من الموضوعات الهامة في المجتمع  لكونه يشكل  خطراً أكثر من أي وقت مضى بسبب العدد الهائل من المتصلين بالأجهزة الالكترونية على المستوى المحلي والعالمي أملا أن تساهم هذه الدورة بتزويد المتدربين بالمعلومات المتعلقة بمعرفة القضايا التقنية والقانونية والاجتماعية المتعلقة بالجريمة الالكترونية، وأن تتكلل سلسلة الدورات التي ينظمها  مكتب ممارسة  المهنة في كلية الحقوق بالنجاح وتحقيق الغاية المرجوة.
بدوره أوضح عميد الحقوق بجامعة دمشق الدكتور هيثم الطاس بأن اطلاق مكتب ممارسة المهنة في كلية الحقوق لسلسلة من الدورات التدريبية يأتي في إطار تشجيع الجامعة وتحفيزها للخطط التدريبية التي يقيمها المكتب من ندوات ودورات ستكون عامل إغناء وإثراء لمعارف خريجي كلية الحقوق من تطوير التدريب والتأهيل المهني بغية إعداد كوادر قادرة على إدارة المرحلة القادمة في عملية البناء والإعمار مشيرا الى أن هذا الامر شكل حافزا كبيرا للكلية للعمل والاستمرار باعتبارها الحاضنة الرئيس للبيئة القانونية والإدارية  يقع على عاتقها تزويد خريجيها بالمعارف والتأهيل القانوني بشكل يساعدهم على تطبيق معارفهم النظرية بشكل عملي ، مما يحقق التطبيق الناجح لفكرة ربط الجامعة بسوق العمل ورفده بالخبرات العملية المدربة.  
 وتخلل الافتتاح عرض فيلم عن نشأة وتاريخ كلية الحقوق  وفيلم عن نشاط مكتب ممارسة المهنة في الكلية، ومن ثم تقرير تلفزيوني عن الجريمة الالكترونية .
حضر حفل الافتتاح الدكتور خالد الحلبوني أمين فرع الحزب بالجامعة وعدد من أعضاء مجلس الشعب وممثلين عن وزارة الداخلية والعدل وحشد من أساتذة كلية الحقوق والطلاب والمتدربين.
وبعد الافتتاح انتقل المدربين والمتدربين الى قاعة الشهيد الدكتور محمد فاضل في كلية الحقوق لبدء فعاليات دورة " الجريمة الالكترونية" التي تستمر  خمسة أيام متواصلة ،وتتناول خمسة محاور رئيسية(المسؤولية الجزائية لمقدمي الخدمات على الشبكة ،صور الجرائم الالكترونية، الجرائم التقليدية المرتكبة بوسيلة الكترونية، الضابطة العدلية المختصة بمكافحة الجريمة الالكترونية، الدليل الرقمي) بمشاركة مدربين من  كلية الحقوق وزارة الداخلية والعدل.

 



عداد الزوار / 66072269 /