في أول لقاء له بعد تسلمه مهامه.. رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان يوجه المدراء ورؤساء دوائر الكليات لعرض المشاكل وطرح المقترحات

في أول لقاء له بعد تسلمه مهامه في رئاسة جامعة دمشق وجه رئيس الجامعة الدكتور محمد أسامة الجبان مدراء الإدارة المركزية ورؤساء الدوائر في الكليات والمعاهد العليا التابعة للجامعة بضرورة رصد المعوقات وطرح المقترحات للعلاج والتطوير.
وتمحور اللقاء الذي حضره أمين جامعة دمشق الأستاذ مصطفى شاهين حول  مناقشة واقع العمل الإداري وأبرز التحديات والمعوقات الإدارية والفنية واللوجستية التي تواجه سير العمل في المديريات والكليات.
وفي بداية اللقاء أكد الدكتور الجبان على وجود خطة عمل متكاملة على مستوى الجامعة والكليات والمديريات بهدف الارتقاء بمستوى الجامعة كي تكون في مصافي جامعات المنطقة، داعيا المدراء إلى وضع خطط سنوية مدروسة لعمل مديرياتهم 
وابتكار الحلول لتطوير آلية العمل الإداري بعيدا عن الأفكار والأساليب التقليدية في العمل.
ودعا رئيس الجامعة رؤساء الدوائر في الكليات أن يكونوا على أتم الاستعداد لبدء العملية الامتحانية في كلياتهم واستكمال كافة المستلزمات والتجهيزات والإبلاغ عن أي مشكلة أو خلل قبل بدء الامتحانات مؤكدا وجود متابعة حثيثة للامتحانات الجامعية لكونها شرف الجامعة، والتي يجب أن تدار بكل دقة وحرفية ومهارة من القائمين عليها في الكليات بالتنسيق مع عمداء الكليات والنواب الإداريين بعيدا عن أي روتين قد يعرقل أدائها.
وشدد رئيس الجامعة على ضرورة الالتزام بالتعليمات الامتحانية وتوفير البيئة المناسبة للطلبة وتحويل كافة الضبوط في الكليات إلى رئاسة الجامعة في اليوم ذاته تفاديا لأي مشكلة قد تحدث مؤكدا بأن جزء كبير من نجاح الامتحانات يقع على عاتق ورؤساء الدوائر.
كما طلب الدكتور الجبان من رؤساء المكاتب الهندسية متابعة واقع الكليات بشكل مستمر وصيانة التجهيزات في القاعات الدرسية استعدادا لبدء الفصل الدراسي الثاني بالشكل الأمثل .
 واستمع رئيس الجامعة إلى طلبات رؤساء الدوائر والمدراء المتعلقة والتي تركزت في مجملها على وجود نقص في التجهيزات مثل الحواسيب وآلات التصوير والطابعات، والحاجة إلى عاملين إداريين وفنيين ومهندسين لتلافي النقص الحاصل في بعض المديريات والكليات، وقد وعد رئيس الجامعة بدراسة هذه المطالب مشيرا إلى أن المسابقة المركزية للتوظيف ستساهم في سد جزء كبير من حاجة الجامعة من الكوادر في مختلف التخصصات.
 كما أكد الدكتور الجبان بأن ضرورة الإسراع باستكمال أتمتة كافة مفاصل العملية التعليمية وشؤون الطلاب والدراسات العليا في الكليات والمديريات وأن يكون للمدراء ورؤساء الدوائر مساهمة فعالة في تنفيذها بالتعاون مع عمادة الكليات لتسريع وتيرة العمل والتخفيف من الورقيات وهدر الوقت.
    وفي ختام اللقاء طلب رئيس الجامعة من المدراء ورؤساء الدوائر التنسيق التام والمتابعة المستمرة لمعالجة كافة المشاكل الإدارية واللوجستية التي تعترض سير العمل في كلياتهم بالتنسيق مع عمادة الكليات وأمانة الجامعة.
    

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



عداد الزوار / 90714253 /