في جلسته الأولى لعام 22.. مجلس جامعة دمشق يستعرض تحضيرات الكليات لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول وواقع العملية التعليمية في الجامعة

استعرض مجلس جامعة دمشق اليوم في جلسته الأولى لعام 2022 برئاسة الدكتور محمد أسامة الجبان واقع العملية التعليمية والبحثية في الجامعة والاستعدادات المتخذة لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 20221ـ 2022.
وأكد رئيس الجامعة على ضرورة توفير كافة مستلزمات العملية الامتحانية في الكليات، وتهيئة الظروف المناسبة للطلاب لتقديم امتحاناتهم بأجواء مريحة مع التأكيد على قيام عمداء ونواب الكليات بجولات دورية على القاعات الامتحانية لمراقبة سير الامتحانات داخلها.
و شدد رئيس الجامعة على التقيد بالتعليمات الناظمة لعمل الامتحانات ورصد أي معوقات أو شكاوى تتعلق بشأنها وضبط المخالفات الامتحانية وحالات الغش وارسال الضبوط مباشرة الى الجهة المختصة في رئاسة الجامعة.
وأشار الدكتور الجبان إلى أن ضبط المسائل العلمية في كليات الجامعة ومعاهدها العليا من أهم أولويات الجامعة وخاصة بما يتعلق بطلاب الدراسات العليا داعيا عمداء الكليات لتشكيل لجان علمية داخل كلياتهم مكونة من أساتذة متميزين في البحث والنشر العلمي مهمتها متابعة وتدقيق المخططات والاطروحات والأبحاث والسينمارات بشكل حثيث  للتأكد من سويتها العلمية، فضلا عن ضرورة المتابعة  الدقيقة والمباشرة من قبل الأساتذة المشرفين على طلاب الدراسات العليا للتحقق من جدية البحث والاطروحة منعا لأي استلال .
كما أكد رئيس الجامعة على أهمية تفعيل وحدات البحث العلمي في الكلية وأن يكون لدى كلية خطة واضحة للعمل خلال الخمسة سنوات القادمة، والتحضير لمؤتمر علمي خاص بها لعرض انجازاتها وطرح مشاريعها العلمية، لافتا إلى أهمية تطوير أداء مكاتب العمل المهني داخل الكليات والمعاهد العليا بما يعود بالفائدة عليها.
بعد ذلك ناقش المجلس المواضيع المدرجة على جدول أعماله .

 

 

 

 

 

 


 



عداد الزوار / 90717516 /