مجلس جامعة دمشق يعقد جلسته الدورية والدكتور الجبان يشيد بالجهود المبذولة لإنجاح سير امتحانات ويؤكد أهمية ضبط العملية العلمية في الكليات

عقد مجلس جامعة دمشق جلسته الدورية برئاسة الدكتور محمد أسامة الجبان رئيس الجامعة وبحضور أعضاء المجلس.
وفي مستهل الجلسة، أثنى رئيس الجامعة على الجهود المبذولة والمتواصلة من قبل عمداء الكليات لتعديل البرامج الامتحانية واصدارها بعد  التغييرات التي طرأت على موعد امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2021ـ2022 نتيجة العطلة التي أقرتها رئاسة مجلس الوزراء.
 وأكد الدكتور الجبان على أهمية تضافر جهود الجميع من أجل متابعة سير الامتحانات وانجازها بالشكل الأمثل وإحاطة رئاسة الجامعة بأي طارئ يحدث في أي كلية أثناء الامتحانات مشددا على أن الضبوط الامتحانية يجب أن ترسل الى رئاسة الجامعة في ذات اليوم دون أي تأخير.
 كما شدد رئيس الجامعة على ضرورة القيام بكافة أعمال الصيانة للقاعات الدرسية و اجراء الاصلاحات للخدمات ومن بينها دورات المياه في الكليات والموقع العام بعد  الانتهاء من الامتحانات لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني.
وأشار الدكتور الجبان الى أن ضبط العملية العلمية وتنشيط مجالس البحث العلمي في الكليات من أهم الأولويات التي ستركز عليها الجامعة خلال هذه الفترة مؤكدا على ضرورة أن تكون هناك مراجعة لمخططات البحث العلمي في الكليات وهذا يتطلب أن تأخذ جميع الكليات دورها بما يتعلق بتشديد الرقابة على المخططات و تسجيل الأبحاث العلمية.  
وشدد رئيس الجامعة على أهمية توفير البيئة العلمية والبحثية المناسبة لطلاب الدراسات العليا وتأمين كافة المستلزمات المادية والمعنوية لإنجاز أبحاثهم العلمية وتكريم الباحثين الأكثر نشرا في المجلات العلمية العالمية ، مؤكدا على عمداء الكليات بضرورة احتضان طلاب الدراسات العليا وخاصة من حملة الماجستير المتميزين وتقديم الدعم الكامل لهم وتشجيعهم للتسجيل في الدكتوراه لكونهم الجيل القادم و النواة الحقيقية التي سترفد كليات الجامعة بأعضاء الهيئة التعليمية.
وخلال الجلسة قدم مدير البحث العلمي بالجامعة الدكتور غيث ورقوزق عرضا عن النشر الأكاديمي الخارجي بجامعة دمشق وتطوره خلال السنوات الماضية لافتا الى وجود تطور واضح في عدد الأبحاث العلمية المنشورة  باسم جامعة دمشق ضمن القاعدة البحثية "سكوبس" خلال عام 2021 حيث بلغ عدد الابحاث المنشورة  410 بحث علمي. كما نوه مدير البحث العلمي الى الفعالية العلمية التي تعتزم جامعة دمشق إقامتها خلال الفترة القادمة والتي تهدف لتعريف  الباحثين بالمجلات والدوريات العلمية العالمية الأكثر نشرا وتوجيههم للنشر فيها وكذلك تكريم باحثي جامعة دمشق الناشطين في مجال النشر العلمي الخارجي.
كما قدم عميد المعهد العالي للتنمية الإدارية الدكتور سامر المصطفى لمحة موجزة عن أهداف المعهد والخدمات التي يقدمها  وعرضا عن مفهوم  المهارات الادارية والقيادية وطرق تنميتها وأبرز معوقات القيادة الادارية في المؤسسات.
ثم تابع مجلس الجامعة مناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعماله.

 

 

 

 

 

 

 

 

 



عداد الزوار / 89668924 /