خطوتك الأولى... معرض للتعريف بالتخصصات الجامعية

نظم مكتب الشباب في فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم معرضا، بعنوان خطوتك الأولى للتخصصات الجامعية، بهدف تعريف الطلاب الجدد بالاختصاصات الجامعية، وذلك في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات.
وبين رئيس مكتب الشباب في الفرع الرفيق الدكتور أشرف صالح أن المعرض يقيمه مجموعة من المتطوعين من طلاب جامعة دمشق من كافة الاختصاصات لمساعدة زملائهم من الطلاب الجدد، بهدف التعرف على الاختصاصات المختلفة الموجودة وطبيعة موادها والدراسات العليا الموجودة وتخصصاتها، ليسهم في توسيع مدركات الطلاب وإتاحة خيارات متعددة أمامهم .
و قال نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية والطلاب الدكتور صبحي البحري عندما نرى هذه الكوكبة من الشباب وهذه الحيوية ندرك تماماً أن هؤلاء هم عماد المستقبل وهم الذين يمكن الاعتماد عليهم في بناء سورية، مشيرا إلى أن الفعالية التي يقيمها مكتب الشباب الفرعي في فرع جامعة دمشق تعتبر ذات أهمية كبيرة، لأنها تغيير الصورة النمطية لطلاب المرحلة الثانوية في انتقاء فروعهم بدقة، وتمكنهم من تجميع الأفكار والموازنة بينها ليصل إلى أفضل نتيجة ممكنة .
وأوضحت مسؤولة التنظيم  الرفيقة الدكتورة آلاء الشيخ  بأن المعرض الذي يقام تحت عنوان ( خطوتك الأولى ) وهو معرض للتخصصات الجامعية، وموجه لشريحتين من الطلاب ، الشريحة الأولى الطلاب الذين أنهوا دراستهم في المرحلة الثانوية ويريدون الدخول إلى الجامعات لتعريفهم بالكليات الموجودة في الجامعات وكيفية التقدم إلى المفاضلة و الاختصاصات التي يمكنهم التقدم إليها كلاً حسب معدله في الثانوية ، أما الشريحة الثانية فهم الطلاب الجامعيين المقبلين على التخرج لتعريفهم بالدراسات العليا و الاختصاصات التي يمكنهم التقدم إليها وفق معدلاتهم و شهاداتهم وكذلك تعريفهم بالمنح التي تقدمها وزارة التعليم العالي وطبيعة سوق العمل لتتشكل لديهم صورة كاملة عن مستقبلهم. .
 



عداد الزوار / 41285238 /