رسالة الكلية

-    إعداد المختصين في مختلف ميادين العلوم الرياضية والفيزيائية والكيميائية والجيولوجية وعلوم الحياة النباتية والحيوانية والبيئية, وذلك عن طريق تأهيل الطلاب وتزويدهم بمستوى عال من المعرفة في مجال اختصاصهم بحيث يواكبون تقدم العلم والتقانة والحضارة العالمية.

-    النهوض بالبحوث العلمية والدراسات المختلفة وتطوير أساليب البحث والتعليم ووسائله بما في ذلك المؤلفات التعليمية الجامعية وترجماتها والمشاركة بها مما يسهم في التقدم العلمي والتقني  في مجالات العلوم الأساسية  المختلفة .

-         الإسهام في دورات التأهيل والتدريب والتعليم المستمر في مجالات تخصص الكلية.

-         ترسيخ القواعد والقيم المعززة لبناء المجتمع العربي الاشتراكي الموحد وإذكاء الروح النضالية للطلاب.

-         تنمية شخصية الطالب تنمية متوازنة علمياً وسياسياً واجتماعياً وإنماء وعيه القومي وحبه للعمل.

-    توجيه الطلاب نحو الاختيار الأمثل للفعاليات التي سيمارسونها وإتاحة الفرصة لهم للاشتراك في دورات تدريبية محلية وعربية ودولية.

-         تشجيع النشاطات الثقافية والعلمية والفنية والاجتماعية وغيرها.

-    توثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الكليات والهيئات العلمية العربية خاصة , والأجنبية عامة , والعمل على إقامة مؤتمرات علمية اختصاصية, والإسهام والمشاركة في مختلف المؤتمرات والندوات العلمية وحلقات البحث العلمي التي تقام محلياُ وعربياً ودولياً , وذلك في مجال العلوم الأساسية بمختلف اختصاصاتها.

-    تحقيق أعلى مستوى من التفاعل بين الكلية بأقسامها المختلفة وما في المجتمع من مؤسسات ومنظمات تتكامل مهامها وأهدافها مع مهام الكلية واهدافها.

 



عداد الزوار / 225113 /