افتتاح رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس مبنى توسع كلية الآداب والعلوم الإنسانية

  افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس مبنى توسع كلية الآداب والعلوم الإنسانية ( الكتلة A ) بجامعة دمشق بمساحة طابقية إجمالية 12000 م2 وبكلفة ثلاثة مليارات ومئتي مليون ليرة سورية.

بحضور وزير التعليم العالي الدكتور بسام ابراهيم ورئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين ورئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية الزميلة دارين سليمان  وأمين فرع الحزب بالجامعة الدكتور خالد الحلبوني وحشد أساتذة الجامعة.

 
 

ويتألف المبنى من ثلاثة مدرجات كبيرة سعة كل منها 300 كرسي، أحدها مجهز بتجهيزات صوتية وضوئية وتعليمية لإقامة المؤتمرات والندوات والنشاطات الأخرى إضافة إلى المحاضرات التعليمية.

 كما يضم المبنى 15 مدرجاً تعليمياً بطاقة استيعابية 140 طالباً في كل منها، و12 قاعة تدريسية تتسع كل منها لـ 110 طلاب، إضافة إلى 16 مكتباً إدارياً لخدمة العملية التعليمية، وهو مجهز بخمسة مصاعد أحدها لذوي الاحتياجات الخاصة.

وبين المهندس عرنوس أن هذا الإنجاز يترك ارتياحاً لدى الأساتذة والطلاب وسيكون عوناً في العملية التعليمية ولا سيما أن جامعة دمشق تعد من أولى الجامعات في سورية وستعود لأخذ مكانتها على مستوى العالم بأقرب وقت.

كما أشار الدكتور أسامة قدور عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق أوضح أن كلية الآداب تضم 14 قسماً ويتجاوز عدد طلابها الـ 61 ألف طالب وطالبة وباتت مدرجاتها قليلة مقارنة بعدد الدارسين والعاملين مشيراً إلى أن المبنى الجديد يضم مختبرات لقسمي الجغرافيا والآثار وسيوضع بخدمة جميع أقسام الكلية التي بحاجة للاستعانة بقاعات أو مدرجات.

 

 

 



عداد الزوار / 8824384 /