معرض شهر الكتاب السوري للعام 2019

 برعاية السيد وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد، واحتفاءً بيوم مهرجان دمشق الثقافي، ويوم الكتاب السوري، قام اليوم 7/4/2019 الدكتور ثائر زين الدين المدير العام للهيئة العامة السورية للكتاب، برفقة د. فاتنة الشعال عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق بافتتاح معرض (شهر الكتاب السوري) الذي يُقام في كلية الآداب - جامعة دمشق. حضر حفل الافتتاح معاونا مدير عام الهيئة السيدة فاتن مرتضى، ود. محمد قاسم، ورئيس قسم اللغة العربية في جامعة دمشق د. منيرة فاعور، وعدد من مدراء الهيئة، وأساتذة الجامعة، وجمع من الإعلاميين، والصحفيين، والطلاب. 

وفي تصريحه للصحفيين بيّن د. ثائر زين الدين المدير العام للهيئة العامة السورية للكتاب أن معرض كلية الآداب يضم هذا العام 1360 عنواناً تشمل كالعادة مختلف وجوه المعرفة إذ يستطيع زائر هذا المعرض أن يجد ضالته في أي مجال يرغب به بدءاً من الكتب الأدبية التي تضم (الرواية، والمجموعة القصصية، والمجموعة الشعرية، والعمل المسرحي، وكتاب النقد الأدبي...)، مروراً طبعاً بالدراسات الفكرية، والسياسية، والاقتصادية، والحقوقية، والمسرحية، والموسيقية، والسينمائية وصولاً إلى الكتب الناطقة التي تيسر المعرفة لذوي الاحتياجات الخاصة. إضافة إلى دوريات الوزارة بدءاً من مجلة المعرفة السورية، انتهاء بمجلة شامة، إلى جانب مجلة جسور ثقافية. وأردف زين الدين أن ما يميز المعرض أن الكتب المتوافرة فيه تطرح بحسومات كبيرة تصل إلى 50% من سعر الغلاف.
من جهتها وجهت د. فاتنة الشعال في بداية تصريحها الشكر إلى وزارة الثقافة – الهيئة العامة السورية للكتاب على اختيار كلية الآداب لإقامة هذا المعرض القيّم في حرمها، مضيفةً أن هذه الكلية التي تضم أربعة عشر قسماً تشمل الاختصاصات كافة، من المهم جداً أن يُوضع بين أيدي طلابها هذا العدد الوافر من الكتب القيمة، ذات الشأن الأدبي والفكري الرفيع، والأسعار المناسبة والمدروسة، الصادرة عن وزارة الثقافة – الهيئة العامة السورية للكتاب. متوقعة في ختام حديثها أن يشهد هذا المعرض إقبالاً كبيراً، وأن يُكتب له النجاح.

من الجدير ذكره أن هذا المعرض يستمر حتى 30/4/2019 في كلية الآداب – جامعة دمشق.    للاطلاع على الصور   اضغط هنا 




عداد الزوار / 8529961 /