الرسالة والأهداف


الأهـــداف

تسعى مديرية العلاقات الدولية بجامعة دمشق إلى تحقيق أهدافها من خلال القيام بالمهام التالية:

 

1 - إعداد مذكرات التفاهم وإتفاقيات التعاون التي تعقدها جامعة دمشق مع نظيراتها من الجامعات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.
2 - السعي لإقامة وتطوير التعاون مع الجامعات والمنظمات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة بالتعليم العالي والبحث العلمي ، بما يساهم في تحقيق أهداف جامعة دمشق.
3 - الاتصال والتنسيق مع جهات الاختصاص داخل وخارج جامعة دمشق من أجل اعداد اتفاقيات التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع السوري.
4 - المشاركة في تمثيل جامعة دمشق العريقة في فعاليات الهيئات والمؤسسات الإقليمية والعالمية والدولية.
5 - الإشراف على استقبال الوفود الزائرة بالتنظيم مع إدارة العلاقات العامة في الجامعة.
6 - اعداد قاعدة بيانات شاملة للاتفاقيات المبرمة بين جامعة دمشق والجهات الدولية والزيارات الخاصة بمناقشة مواضيع التعاون العلمي و الأكاديمي الدولي. 

 

الـرؤيـــا والـرسـالـة :

 

1 - الاتصال بالمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية فيما يتعلق بمشاركة جامعة دمشق في الندوات والمؤتمرات والمعارض الدولية والعالمية.  

2 - استقبال ودراسة مقترحات التعاون المحلي والدولي التي تقدم من سعادة عمداء جامعة دمشق والباحثين .
3 - اعداد منصة تعاون دولي عالمي لتسهيل تواصل المؤسسات الدولية مع جامعة دمشق العريقة.
4 - تعزيزوتفعيل العلاقات الخارجية للجامعة مع نظيراتها من الجامعات الأجنبية، وكذلك مع المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية ذات العلاقة بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي لتحقيق الأهداف المرجوة منها.
5 - متابعة تنفيذ البرامج الناتجة عن الإتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين جامعة دمشق ونظيراتها من المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.



عداد الزوار / 94806 /