محتوى العدد :
· تقييم برامج تربية المعلمين ومخرجاتها وفق معايير الجودة من وجهة نظر طلبة السنة الرابعة في قسم معلم الصف وأعضاء الهيئة التعليمية
الملخص باللغة الإنكليزية
أ. د. أحمد علي كنعان
· الخصائص السـيكومترية لصور سورية معربة من مقياس آيزنك المراجع لشخصية الناشئ: الصورتان القصيرة والمختصرة
أ. د. امطانيوس مخائيل
· صعوبات تعلُّم الرياضيات لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في ظفار من وجهة نظر معلمات الرياضيات "دراسة ميدانية"
أ. د. عبد الله مجيدل
فاطمة عبد الله اليافي
· اتجاهات العاملين والعاملات العُمانيين نحو تولي المرأة الوظائف الإدارية القيادية «دراسة ميدانية في ولايات مسقط وصحار والرستاق»
د. نزيه أحمد الجندي
· تصورات أعضاء هيئات التدريس في الجامعات الأردنية الحكومية لمستقبل الحياة على كوكب الأرض حتى 2020 م
د. سالم عبد العزيز الخوالده
د. تيسير محمد الخوالده
علي إبراهيم الخوالده
· خصائص معلم التربية الإسلامية الفعّال في المرحلة الثانوية من وجهة نظر الطلبة
د. انتصار غازي مصطفى
. الولاء التنظيمي وعلاقته بالرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الخاصة الأردنية
د. عبد الفتاح صالح خليفات
منى خلف الملاحمة
· العلاقة بين استراتيجيات التعلم والتحصيل الأكاديمي لدى طلاب وطالبات كلية العلوم التربوية بجامعة الإسراء الخاصة
د. محمد المصري
· الأبعاد المكوّنة للسمة بين التحكيم والتحليل العاملي
د. عبد الله الصمادي
علي أبو نوّاس
· درجة ممارسة وظائف العملية الإدارية لدى رؤساء الأقسام في مديريات التربية والتعليم في الأردن
د. محمد عبةد الحراحشة
د. محمد قاسم مقابلة
· البنية العاملية لمقياس الدافعية الأكاديمية (AMS). دراسة سيكومترية على عينة من طلبة الصفين السادس والعاشر في مدارس وكالة الغوث (الأونروا) في الأردن
د. فريال أبو عواد
· أثر اختلاف استراتيجية التلوين في برمجية تعليمية في التحصيل المباشر لتلاميذ الصف الثالث الأساسي في مادة العلوم
د. عايد حمدان الهرش
أسامة الدلالعة
زياد عبابنة
· مستوى رضا أعضاء هيئة التدريس عن المناخ الجامعي الأكاديمي والتطبيقي المهني في الجامعات الأردنية: دراسة مقارنة
د. أيمن أحمد العمري
د. سامر عبد الكريم خصاونة
د. عبد الله محمد أبو تينه
·
أبحاث الدكتوراه
· أساليب النمو المهني المتبعة لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعة البلقاء التطبيقية في مجالي التدريس والبحث العلمي
جمال فواز العمري
· تحليل محتوى كتاب القراءة في ضوء معايير الجودة الشاملة ومؤشراتها دراسة تحليلية لمحتوى كتاب القراءة للصف الخامس من مرحلة التعليم الأساسي (الحلقة الثانية)
غسان ياسين العدوي
الرئيسية
روابط هامة
الأسئلة المتكررة
التسجيل والقبول
Damascus University @ 2024 by SyrianMonster | All Rights Reserved